الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو السولية: حماس جماهير الأحمر يدفعنى للقتال فى الملعب لصالح الأهلى.. وعلاقتى طيبة بالجميع

عمرو السولية: حماس جماهير الأحمر يدفعنى للقتال فى الملعب لصالح الأهلى.. وعلاقتى طيبة بالجميع
عمرو السولية: حماس جماهير الأحمر يدفعنى للقتال فى الملعب لصالح الأهلى.. وعلاقتى طيبة بالجميع




كتب - عمر عبد الحفيظ

أبدى عمرو السولية لاعب الشعب الإماراتى والإسماعيلى السابق سعادته بالانضمام للأهلى والتوقيع على العقد لمدة أربع سنوات ونصف تبدأ من يناير الجارى قائلا تحقق حلمى وحلم أسرتى بارتداء الفانلة الحمراء والانضمام للأهلى.
وأضاف السولية « المفاوضات بدأت منذ شهر يوليو الماضى ولكن التعاقد الرسمى لم يتم وقتها نظرا لحساسية انتقالى إلى الأهلى من الإسماعيلى مباشرة وهو ما أحزننى كثيرا وإن كنت قد أصررت على احترامى لتعاقدى مع فريقى القديم دون افتعال أى مشاكل الى أن تلقيت عرضا من نادى الشعب الإماراتى للاحتراف لمدة عام وهو ما حقق استفادة مادية كبيرة للاسماعيلى وقتها ورحلت ولكن على وعد من مسئولى الأهلى بارتداء القميص الأحمر نهاية الموسم تنفيذا لرغبتى ورغبة إدارة الأهلى التى تسعى لضمى.
وأشار السولية إلى أن تغيير المدير الفنى لنادى الشعب الإماراتى دفع الجهاز الفنى الجديد للاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين المحترفين مما أتاح لى الفرصة لتقديم موعد الانضمام للأهلى وتحديدا بعد ستة أشهر من المفاوضات الأولى، حيث خاض معى من الأهلى جولة المفاوضات الجديدة الدكتور عصام سراج مدير التعاقدات والكابتن عبدالعزيز عبدالشافى مدير قطاع الكرة.
ونفى السولية رفض المدير الفنى السابق للأهلى جوزيه بيسيرو التعاقد معه حيث قال « بيسيرو لم يرفض انضمامى للفريق، وكنت طيلة الفترة الماضية على تواصل مستمر مع الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى مدير قطاع الكرة الذى أبلغنى برغبة الأهلى فى ضمى خلال شهر يناير حال انهاء ارتباطى بالنادى الإماراتى وهو ما سعيت إليه وحدث مؤخرا بالفعل ولم أفرض أى شروط مادية على الأهلى خلال المفاوضات سواء السابقة فى شهر يوليو أو الأخيرة لأن كل ما كان يشغلنى هو الانضمام لصفوفه بغض النظر عن أى اعتبارت مالية وأنا على ثقة من تقدير مسئولى الأهلى.
وأوضح لاعب الأهلى الجديد أنه على مدار الشهور الماضية وأثناء مفاوضات الأهلى تلقيت العديد من العروض المحلية والخليجية ولكنى أغلقت أذنى عنها جميعا وتمسكت بكلمتى وارتباطى مع الأهلى وأثبت ذلك رسميا بتوقيع رغبة اللعب للأهلى قبل السفر للاحتراف فى الشعب الإماراتى، وبالمناسبة هذه كانت رغبة والدى فى المقام الأول لانه أهلاوى وفوجئت به أيضا يؤكد لى إنها رغبة الأسرة بالكامل وأولهم خطيبتى وأهل قريتى لأن 80% منهم يشجعون الأهلى وهو ما زاد من تمسكى ورغبتى فى تحقيق هذا المطلب باللعب للأهلى.
واستطرد السولية قائلا «أجيد اللعب فى مركز خط الوسط المدافع وهو مركزى الأساسى وكذلك خط الوسط المهاجم وعلى الأطراف وأنا جاهز لتنفيذ أى مهام من قبل الجهاز الفنى، وعلى يقين من صعوبة الحصول على الفرصة فى ظل هذا الكم الهائل من النجوم الذين يلعبون فى نفس المركز لكنى - أعلم جيدا أن الاجتهاد فى التدريبات والمثابرة سوف تجعلنى أحصل على فرصتى فى المشاركة لإثبات ذاتى».
وأضاف نجم الدراويش السابق «لا أخشى من أيه مصاعب قد أواجهها مع الأهلى وأعلم أننى أرتدى قميص أكبر ناد فى مصر وإفريقيا وهو شرف كبير واعتبره اضافة إيجابية لاى لاعب وليس أمرا يدعو للخوف وسوف أسعى جاهدا لإثبات جدارتى بهذه الفرصة وارتداء قميص الأهلى».
وأعرب السولية عن أمنياته فى ان يساهم مع زملائه فى حصد البطولات والألقاب هذا الموسم حيث قال «اتمنى ان احظى بثقة الجماهير وأعدهم بأننى وزملائى فى الفريق مسئولون بالفعل عن تحقيق رغبتهم بالفوز بكل البطولات هذا الموسم واعلم أن الفريق فقد جيلا من كبار نجوم الكرة المصرية بعد اعتزال أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وهذا يحملنى مسئولية كبيرة لسد هذا الفراغ وكنت أتمنى ارتداء قميص الأهلى حتى أحظى بشرف اللعب بجوار هذا الجيل العظيم ومزاملة أبوتريكة ولكننى أعلم أن النصيب وضعنى فى المكان المناسب فى هذا التوقيت ،وهناك جملة اعتبرها من أجمل أسرار حياتى ولا تزال عالقة فى ذهنى حتى الآن عندما قال وائل جمعة لأبوتريكة فى أحد معسكرات المنتخب الوطنى وفى وجودى «يا تريكة.. السولية هيكون لاعب مهم فى الأهلى يوما ما» وتمنيت أن تحقق هذه الخطوة مبكرا حتى جاءت الآن ولهذا تضاعفت سعادتى.
كما أبدى السولية سعادته بالحفاوة التى استقبلته بها جماهير الأهلى والتى اعتبرها أعظم جماهير فى إفريقيا قائلا: «تأييدهم لتوقيعى وإتمام تعاقدى مع الأهلى يدفعنى للقتال من أجل إسعادهم كما أنه يحملنى مسئولية كبيرة تقديرا لهذه الثقة والمساهمة مع زملائى فى حصد البطولات وأتمنى ان تعود هذه الجماهير للمدرجات لأننى على يقين من الدور الكبير الذى تلعبه فى مساندة الأهلى وتحفيز اللاعبين فهم اللاعب رقم واحد ودورهم لا يقل بل يزيد عن دور أى لاعب فى الفريق الأمر معروف على مدار تاريخ الأهلى، فمن أجلهم تلعب كرة القدم».
وأشار السولية إلى أن الاحتراف الأوروبى حلم مؤجل وكل ما يشغلنى حاليا هو الظهور بمستوى يليق باسم الأهلى وأن يكون لى دور مؤثر مع الفريق على أن تكون خطوتى القادمة وفقا لمجهودى وموافقة مسئولى الأهلى وقتها.
 وشدد اللاعب على علاقته الطيبة باللاعبين حيث قال «علاقتى طيبة بجميع لاعبى الأهلى من خلال معرفتى الجيدة بهم عن طريق المنتخب الوطنى، وكذلك علاقة الصداقة التى تربطنى بالبعض منهم وفى مقدمتهم أحمد حجازى وجون أنطوى وهو ما سوف يسهل من مهمة تأقلمى فى صفوف الفريق سريعا كما أننى أعلم جيدا أن كل لاعبى الأهلى لديهم القدرة على احتواء العناصر الجديدة.
وأضاف رقمى المفضل هو رقم «14» ولكننى لن أسعى لارتدائه فى الأهلى لأنه من نصيب قائد الفريق حسام غالى، وسوف أنتظم فى التدريبات مع الأهلى بدءا من الأربعاء المقبل وبعدها سأحتفل بزفافى يوم 29 من الشهر الجارى وسوف تتحدد مدة الراحة التى أحصل عليها وفقا لرؤية الجهاز الفنى ومدى حاجتهم لجهودى فى هذا التوقيت».
واختتم السولية تصريحاته قائلا: «أتمنى أن أشارك فى مباراة القمة أمام الزمالك، فدائما ما تكون هذه المباريات الكبرى مولدا للاعبى الأهلى وهو ما أتمناه للمساهمة فى إسعاد الجماهير وحصد لقب الدورى هذا الموسم».