الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط وإحضار 17 متهماً فى الهجوم على الأمن الوطنى

ضبط وإحضار 17 متهماً فى الهجوم على الأمن الوطنى
ضبط وإحضار 17 متهماً فى الهجوم على الأمن الوطنى




كتب -إبراهيم الصعيدى

سيد الشورى

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبدالشافى بسرعة ضبط وإحضار 17 متهما فى اقتحام مبنى قطاع الأمن الوطنى فى عام 2013.
كانت النيابة قد أمرت بحبس سيد مشاغب مؤسس رابطة مشجعى نادى الزمالك وايت نايتس 15 يوما على ذمة التحقيق وواجهته بتحريات الأمن الوطنى والتى أثبتت قيامه بالتوجه لمبنى القطاع بمدينة نصر، ومحاولة التعدى على مقره والعاملين به، بحجة أنهم يمارسون أعمال قمع لعناصر التيار الإسلامى.
كما أثبتت التحريات أن المتهم توجه وآخرون فى 2 مايو من عام 2013 إلى مقر الأمن الوطنى بناء على «دعوة حسام أبوالبخارى وآخرين، وتجمعوا بعد صلاة العشاء وانطلقوا من أمام مسجد رابعة العدوية، وتوجهوا إلى مقر الأمن الوطنى، ورفعوا لافتات مكتوباً عليها «كلنا أسامة بن لادن»، كما قاموا باعتلاء سور المبنى، وأنزلوا علم مصر، ووضعوا مكانه علم تنظيم القاعدة، وتعدوا على القوات المكلفة بالتأمين.
كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قد أمرت الأسبوع الماضى، بتجديد حبس سيد مشاغب ومتهم آخر 45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهما بتأسيس رابطة «الويت نايتس».
وأسندت النيابة للمتهمين، عدة تهم منها ارتكاب جرائم تأسيس رابطة «وايت نايتس» على خلاف أحكام القانون، والدعوة لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعى، وإثارة الشغب، والتحريض على رجال الشرطة، وحيازة مفرقعات لاستخدامها فى جرائم عنف.