الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثلاث مباريات فى ختام الجولة 16 للدورى الممتاز

ثلاث مباريات فى ختام الجولة 16 للدورى الممتاز
ثلاث مباريات فى ختام الجولة 16 للدورى الممتاز




كتب - عبد الستار عبدالعظيم


تختتم اليوم الاحد مباريات الجولة السادسة عشرة بإقامة ثلاث مباريات مهمة تبدأ من الثانية والنصف عصرا بلقاء يجمع الداخلية مع أسوان باستاد كلية الشرطة بالعباسية يعقبه فى الخامسة مساء لقاء طلائع الجيش مع المصرى باستاد الاسماعيلية وفى الثامنة الا الربع مساء يستضيف المقاولون العرب فريق الانتاج الحربى باستاد عثمان احمد عثمان بالجبل الاخضر فى ختام مباريات هذه الجولة وفى لقاء متوقع ألا يخلو من الاثارة فى ظل رغبة صاحب الارض المقاولون العرب مع مديره الفنى الجديد محمد عودة الخروج من اخفاقاته والنتائج السليية لتحقيق الفوز الليلة على الانتاج الحربى وتحسين وضع الفريق بجدول المسابقة بعد المتجمد عند 9 نقاط يحتل بها ذئاب الجبل المركز الخامس عشر بفارق 4 نقاط فقط عن حرس الحدود المتذيل كما يسعى الانتاج الحربى عاشر الدورى 20نقطة لمواصلة نتائجه الايجابية وتحقيق الانتصار الرابع على التوالى بعد الفوز على وادى دجلة واسوان وحرس الحدود فى الجولات الثلاث الاخيرة للاقتراب من المربع الذهبى والابتعاد تماما عن منطقة الخطر.
ويضع المقاولون العرب آمالا عريضة على مدربه الشاب محمد عودة لانتشال الفريق من الغرق والعودة بالمقاولون العرب لمساره الطبيعى فى اول مباراة رسمية للقائم بمهام المدير الفنى بعد اقالة ادارة النادى طارق العشرى عقب الهزيمة الثامنة للفريق هذا الموسم على يد أسوان بهدفين مقابل هدف فى الجولة الماضية.
فى المقابل حرص شوقى غريب المدير الفنى للانتاج على دراسة المنافس جيدا وتحذير اللاعبين من استفاقة المقاولون ورغبيتهم الشديدة مع الجهاز الفنى الجديد الفوز اليوم.
وفى الاسماعيلية يخوض المصرى فى هذه الجولة مباراة مهمة امام طلائع الجيش وتأتى أهمية المباراة بسبب هزيمة المصرى فى الجولة الماضية امام الزمالك بهدف مصطفى فتحى وتجمد رصيد الفريق عند 26 نقطة يحتل بها المركز الرابع بعدما كان ينافس الفريق على الصدارة ويسعى ابناء بورسعيد اليوم لتعويض هزيمته الاخيرة والزحف نحو الصدارة التى يحتلها الاهلى برصيد 32 نقطة كما يطمع طلائع الجيش تحقيق الفوز وتحسين وضع الفريق بجدول الدورى حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثانى عشر برصيد 18نقطة.
واستعد المصرى لمباراة الجيش بالدخول فى معسكر مغلق ببورسعيد خلال توقف الدورى وخوض مباراة تجريبية مع فريق الشباب بالنادى لتجهيز اللاعبين وتصعيد بعض الناشئين.. وحرص حسام حسن المدير الفنى للفريق على عقد جلسات مع اللاعبين لتهيئتهم للمنافسة على المركز الثالث على اقل تقدير هذا الموسم بهدف مشاركة الفريق بالبطولات الافريقية فى الموسم المقبل.
ويعانى الجهاز الفنى للمصرى من غيابات مؤثرة فى مباراة اليوم لاستمرار غياب السيد عبدالعال ومحمد أشرف للايقاف وسعيد مراد للاصابة واحمد ياسر لحصوله على الانذار الثالث فى مباراة الزمالك.
فى المقابل استعد طلائع الجيش جيدا للمباراة وحرص طارق يحيى المدير الفنى للفريق العسكرى على خوض تجارب ودية خلال توقف الدورى لعلاج اخطاء المباريات الاخيرة خاصة فى خط الدفاع بعد تكرارها فى الجولات الاخيرة.
ويعتمد الجهاز الفنى للجيش على مجموعة جيدة من اللاعبين امثال علاء على واحمد عيد واوسو كونان وعماد السيد وحسن يوسف.
وعلى ملعب كلية الشرطة يستقبل الداخلية خامس الدورى 25نقطة فريق اسوان الصاعد حديثا للدورى الممتاز ومفاجأة المسابقة حتى هذه الجولة بعد نجاح ممثل الصعيد جمع 17 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر بفارق 4 نقاط فقط عن إنبى التاسع ومتفوقا على اندية عريقة فى ترتيب جدول المسابقة مثل حرس الحدود والمحلة والمقاولون والشرطة.
على الجانب الآخر استعد الداخلية جيدا لاستئناف الدورى ومواجهة اسوان ونجح مجلس ادارة النادى فى إبرام صفقات جديدة خلال فترى الانقالات الشتوية الحالية وضم ثنائى المقاصة صالح موسى وعبدالعزيز إمام والدخول فى معسكر مغلق لعلاج اخطاء مباراة وادى دجلة فى الجولة الماضية والتى خسرها الفريق بهدف دون رد.
ويعتمد علاء عبدالعال المدير الفنى للداخلية على مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال سيريل بيالا واحمد ماجد انوش ومحمد جمال وعامر صبرى واحمد فوزى وصالح جمعة وايمانويل ايجبتور.. ويدير هذه المواجهة حكم الساخة اشرف رشاد ويعاونه محمد محمود عباس وايهاب فخرى والحكم الرابع محمد حسن.