السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم .. منتخب الشباب يغادر إلى لواندا فى رحلة شاقة استعدادًا لمواجهة أنجول




تغادر فى الساعات  الأولى من صباح غد - الأربعاء - بعثة المنتخب الوطنى للشباب برئاسة ربيع ياسين المدير الفنى إلى انجولا فى رحلة تمتد إلى 11 ساعة طيران يتخللها ترانزيت فى اديس ابابا عاصمة كوت ديفوار لمدة ساعتين يستقل بعدها طائرة أخرى إلى لواندا عاصمة انجولا استعدادًا لمواجهة منتخبها يوم  7 أكتوبر الجارى - الأحد المقبل.. ضمن لقاء العودة للمرحلة الأخيرة لتصفيات الأمم الأفريقية والتى ستقام نهائياتها بالجزائر شهر يناير المقبل ويتأهل منها أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى بطولة كأس العالم للشباب والتى ستقام شهر يوليو القادم بتركيا.. وقد اصطحب ربيع ياسين 20 لاعبًا هم مسعد عوض ومحمود حمدى وحسن محمود فى حراسة المرمى وأسامة إبراهيم وياسر إبراهيم ومحمود محمد ومحمود متولى ومحمود وحيد ومحمود تريزيجيه ومحمود اجوجو ومحمد الشامى ومحمد رزق وحسام حسن وحسام غالى وصالح جمعة ومصطفى جمعة وأحمد سمير وأحمد رفعت وعمر بسام ورامى ربيعة.. وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز منتخب الشباب بهدفين مقابل هدف احرزهما محمود ترزيجيه ومحمود وحيد وسجل لانجولا المهاجم مالاما.. ويحتاج المنتخب إلى التعادل فقط من أجل التأهل للنهائيات وعدم دخول أى هدف فى مرمى مسعد عوض وكان الفريق قد خاض مباراة ودية مع بنها انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق احرز للمنتخب أحمد رفعت ويقول ربيع ياسين انه راض عن أداء اللاعبين فى لقاء بنها الودى والذى كان فى وجود الجماهير حتى يعتاد الفريق على اللعب تحت ضغط خاصة ان مباراة انجولا ستقام فى وجود الجماهير وطالب المدير الفنى اللاعبين بضرورة التركيز وبذل الجهد وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى ووضح خلال التدريبات ارتفاع الروح المعنوية للفريق والرغبة فى تحقيق الفوز والتأهل للنهائيات.


 
وأكد ربيع أن هذا اللقاء سيكون بمثابة مولد جيل جديد للكرة المصرية فى حالة التأهل أو انتهائه إذا غاب عن الأمم الأفريقية وقلت لهم هذه المباراة يجب أن نلعبها تحت شعار نكون أو لا نكون ويؤدى الفريق مرانه الأخير اليوم فى الثالثة والنصف عصرًا بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة والذى يحاول فيه ربيع ياسين وضع لمساته النهائية على طريقة اللعب وخطة المباراة والتى ستعتم على التكتل الدفاعى فى المقام الأول ثم الهجمات المرتدة ومحاولة السيطرة على منتصف الملعب.. ومن جانبه أكد الدكتور أسامة الشاعر طبيب الفريق أن رامى ربيعة اصبح جاهزًا للمباراة بعد جهد كبير تم بذله مع اللاعب والذى كان يعانى من إصابة فى الخلفية.

 
وتم اجراء اربع جلسات اوكسجين للعودة سريعًا وبدأ التحسن والعودة للملعب.. والمؤكد إنه سيلحق بالمباراة وأضاف طبيب المنتخب.
 
إنه لا توجد أى اصابات أخرى فى الفريق.. وعن قيام العامرى فاروق وزير الرياضة وعامر حسين القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة بزيارة المنتخب لمساندته يقول ربيع ياسين إنه لا يوجد شيء من هذا القبيل.