الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مستثمرون: نعانى من البيروقراطية وعدم احترام التعاقدات

مستثمرون: نعانى من البيروقراطية وعدم احترام التعاقدات
مستثمرون: نعانى من البيروقراطية وعدم احترام التعاقدات




شدد المستشار تامر البتانولي، عضو المكتب الفنى لوزير العدل على ان لجنة فض منازعات الاستثمار قراراتها إلزامية على جهات الدولة ولا يجوز الطعن عليها من أى جهة.
وأوضح عضو المكتب الفنى لوزير العدل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى أنه منذ أغسطس 2015 وحتى يناير الجارى فصلت اللجنة فى 150 منازعة استثمار بقيمة 17 مليار جنيه.
وفى نفس السياق كشف حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال، أن المستثمرين على مستوى العالم يشتكون من البيروقراطية المصرية، وعدم استقرار الأمن واحترام التعاقدات.
وأشار صبور، خلال مداخلة هاتفية بهنا العاصمة إلى أن لجان فض المنازعات برئاسة وزير العدل بدأت فعليا فى حل المنازعات، وحلت إحدى المنازعات التى استمرت لمدة 6 سنوات.
وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال، أن البيروقراطية تخترق كل الوزارات والجهات الحكومية، مشيرًا إلى أن قناة السويس لها جهاز بديل وموازٍ ساعدها على تخطى المشكلات.
وأكد شاكر تكلا، أحد المستثمرين، أن شركته متخصصة فى استيراد مستلزمات الأطفال، كاشفًا أن الجمارك رفضت دخول إحدى الشحنات؛ لأن الكتابة عليها ليست باللغة العربية.
وأضاف تكلا، خلال مداخلة هاتفية مع الحديدي، أن شحنة مسلتزمات الأطفال موجودة بالجمرك منذ شهر، ومطلوب سداد رسوم الأرضية عن إجمالى هذه الفترة التى لم نتسبب فيها، لافتًا إلى أن المستثمرين يواجهون بيروقراطية ليس لها معنى.
وعلى جانب اخر اعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الرى والموارد المائية، إن هناك اتفاقا بعدم بدء التخزين بسد النهضة إلا بعد انتهاء الدراسة اللازمة حول تأثر حصص المياه.