الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمين: أثق فى تأييد البرلمان لقانون الإعلام وقلاش: القرار يؤدى لصدام ليس له داع

الأمين: أثق فى تأييد البرلمان لقانون الإعلام وقلاش: القرار يؤدى لصدام ليس له داع
الأمين: أثق فى تأييد البرلمان لقانون الإعلام وقلاش: القرار يؤدى لصدام ليس له داع




كتب - محمد خضير

اعلن المهندس محمد الأمين، رجل الاعمال ورئيس غرفة صناعة الإعلام، أنه تم عقد 32 جلسة لإعداد القانون الموحد للصحافة والإعلام، مؤكدًا أنه يميل للقانون الموحد لأنه أوسع وأشمل.
وأشار الأمين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى إلى، أن القانون الموحد للصحافة والإعلام لم يتم عرضه بالطريقة الصحيحة على نواب البرلمان لشرحه، مؤكدًا أنه يثق فى تأييد نواب البرلمان للقانون بعد شرحه لهم.
وأكد صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إنه بعد توافق المجتمع الصحفى على قانون الصحافة الموحد فوجئنا بأن هناك رفضًا حكوميًا للقانون.
وأشار عيسى خلال لقائه بهنا العاصمة أن قانون الصحافة الموحد يوازن بين الحرية والمسئولية، كما أنه يضمن عدم تعطيل الصحف أو إغلاقها.
ومن جانبه اكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن مجلس النقابة عقد اجتماعًا يوم الخميس الماضى، بعد محاولات الالتفاف على الحريات التى كفلها الدستور.
وأشار قلاش خلال لقائه بالحديدى، إلى أن الصحافة فى مصر عمرها قرون، وليس هناك دولة بها حرية حقيقية دون أن يكون لديها حرية صحافة. وأوضح إلى أن مجلس النقابة التقى رئيس مجلس النواب، وعبر عن مخاوفه من فكرة المشاريع المجهولة لقوانين الصحافة، وأكد رئيس النواب عدم صدور أى قانون دون استشارة الصحفيين.
وقال نقيب الصحفيين، ان مصر التى تخوض حربًا حقيقية تحتاج إعلامًا حرًا، والإعلام المصرى لا يستطيع مواجهة التحديات الداخلية والخارجية دون حرية.
وأضاف قلاش، أن رفض قانون الصحافة والإعلام يدفعنا لصدام ليس له داع، والقانون يضمن القضاء على الفوضى الإعلامية.