الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صراع الكتاب يقود أعمال السير الذاتية لمصير مجهول




يتصارع العديد من الكتاب حاليًا مع أعمال السير الذاتية التى من المقرر عرضها فى رمضان القادم ويبدو أن هذه الصراعات ستؤدى لعدم خروج أغلب هذه الأعمال إلى النور فبعد أن صرح الكاتب محفوظ عبدالرحمن بأنه انتهى من كتابة السيرة الذاتية لصانع النهضة الاقتصادية فى مصر «طلعت حرب» وكان بصدد البدء فى العمل واختيار مخرج وترشيح باقى أبطال العمل، خرج الكاتب محمد السيد عيد والمخرجة إنعام محمد على بعمل درامى من حياة «طلعت حرب» مما أثار استياء الكاتب محفوظ عبدالرحمن.
 

 
وصرح عبدالرحمن لـ«روزاليوسف» بأنه اعتزل كتابة السير الذاتية لما يدور فى الساحة الفنية حاليًا من أعمال غير لائقة.. مؤكدًا انزعاجه الشديد من اختطاف قصة المسلسل الذى انتهى منه منذ سنوات وتفاجأ بتقديم هذا العمل مما أصابه بحالة ذهول مما يحدث حاليًا فى الوسط الفنى.
 
وأضاف عبدالرحمن أنه يقوم حاليًا بالتحضير لعمل درامى جديد بعيدًا عن السير الذاتية التى سوف يعلن عنها قريبًا.
 
وعلى جانب آخر يقوم حاليًا الكاتب محمد السيد عيد والمخرجة إنعام محمد على بالبدء فى المسلسل وترشيح أبطال العمل وتجاهلوا الكاتب محفوظ عبدالرحمن صاحب الفكرة.
 

 
يأتى ذلك فيما بدأ الكاتب محمود معروف بالتحضير لعمل درامى عن حياة الفنانة الراحلة «وردة» وقال إنه لديه الكثير من التسجيلات الشخصية مع الفنانة وردة على هذا العمل حتى إنها اختارت أن تكون آمال ماهر أو أنغام واتفق معروف مع السفير الجزائرى على السفر لمسقط رأس وردة ليجمع عنها معلومات أكثر تفيد العمل، إلا أن معروف تفاجأ بالموسيقار صلاح الشرنوبى الذى قال أنه سيقدم السيرة الذاتية للفنانة «وردة» فى عمل درامى من تأليفه وقام بترشيح فنانة جزائرية لأداء الدور مما زاد الخلاف بينهما وأصبح كل منهما يسير فى عمله دون النظر للآخر مما سيؤدى إلى دخول العمل فى مصير مجهول.
 

 
وفى السياق نفسه يقوم حاليًا السيناريست بشير الديك بكتابة سيناريو مسلسل عن الفنان الراحل «فريد شوقى» والذى قال إنها لن تكون سيرة ذاتية ولكنها قصة حب بين الفنان فريد شوقى والفنانة هدى سلطان مما دفع الفنانة رانيا فريد شوقى لمقاطعة هذا العمل وقالت «ليس لى علاقة بهذا العمل والمسلسل مسئولية المنتجة ناهد فريد شوقى» وأضافت أنها كانت تريد أن تقدم عملاً دراميًا عن الفنان فريد شوقى يتناول قصة حياته كاملة وأنها كانت سترصد شخصيته من جميع جوانبها وستشارك فى هذا العمل ولكن سبقتها المنتجة ناهد فريد شوقى وبدأت التحضير للعمل.