الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المحافظين»: استمرارنا بـ«دعم مصر» مرهون باللائحة الداخلية

«المحافظين»: استمرارنا بـ«دعم مصر» مرهون باللائحة الداخلية
«المحافظين»: استمرارنا بـ«دعم مصر» مرهون باللائحة الداخلية




كتبت ـ نهى حجازى

قال بشرى شلش أمين التنظيم بحزب الحافظين، إن الحزب يرهن مشاركته فى تحالف دعم مصر وفقًا لمناقشات اللائحة الداخلية للبرلمان التى تجرى حاليًا داخل الائتلاف، لافتًا إلى أن الحزب قدم مقترحاته بشأن اللائحة الدخلية إلى التحالف ويشارك فى المناقشات التى تتم بشكل غير مباشر فى انتظار ما ستسفر عنه تلك الاجتماعات.
حيث تقدم الحزب بتصور كامل للائحة التى تنظم عمل المجلس، وطالب فيها بزيادة هيئة مكتب رئيس المجلس إلى 11 عضوًا بدلاً من 3، بحيث يضم المكتب ممثلاً لكل هيئة برلمانية للأحزاب، وممثلين للمستقلين، مستهدفًا من هذا الاقتراح توسيع تشكيل المكتب حتى لا يتأثر حزب أو تيار، أو حتى شخص معين، بهذه الصلاحيات الكبيرة.. وأضاف شلش أن الحزب يأمل فى الخروج من الأزمة الراهنة التى وقع فيها تحالف «دعم مصر» وصدور لائحة داخلية مرضية لجميع الأطراف، تراعى مقترحات جميع الهيئات البرلمانية فى هذا الشأن، لافتًا إلى أن الحزب لم ينسحب رسميًا من التحالف.
وأوضح شلش أن اللائحة تضم 404 مادة، وتنقسم إلى ٣ محاور، هى وضع مواد تتوافق مع الدستور الجديد، والرؤية الإصلاحية للمجلس، التى تشمل زيادة عدد اللجان وتشكيل مكتب المجلس، وتعديل صلاحيات رئيس المجلس وإعادة تشكيل لجنة القيم، والمحور الثالث والأخير هو مدى توافق اللائحة مع قانون مجلس النواب.