الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مروحية سودانية تمشط منطقة غرق مركب الصيد المصرى

مروحية سودانية تمشط منطقة غرق مركب الصيد المصرى
مروحية سودانية تمشط منطقة غرق مركب الصيد المصرى




أكد القنصل العام المصرى ببور سودان هانى بسيونى، أن القوات المسلحة السودانية تقوم منذ الساعات الأولى من صباح أمس، عبر إحدى مروحياتها بعمليات تمشيط وبحث بالمياه الإقليمية بطول الساحل مع الحدود الأريترية، بحثا عن ناجين من حادث غرق مركب الصيد المصرى، الذى كان على متنه 14 بحارا،و تم إنقاذ اثنين منهم.
من جانبه أكد بسيونى أن مركب الصيد المصرية، كانت بالقرب من الحدود السودانية الإريترية، وأن عمليات المسح البحرى والجوى للمنطقة الحدودية، تتم على قدم وساق من قبل القوات البحرية السودانية، وتقوم مروحية سوادنية بطلعات استكشافية بالمنطقة، لافتا إلى أنه لم يتم العثور على ناجين.
وقال بسيونى، إنه تم التواصل مع السفارة المصرية فى اريتريا، للتنسيق بشأن البحث عن البحارة فى المياه الإقليمية الاريترية.
يذكر ان الرئيس عبدالفتاح السيسى، كان قد أمر بتوجه إحدى سفن الإنقاذ التابعة للبحرية المصرية، إلى ميناء بورسودان بولاية البحر الأحمر السودانية، للمساهمة فى عمليات البحث والإنقاذ البحرى للبحارة المصريين المفقودين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع القوات البحرية السودانية.
وقال السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، إن الرئيس السيسى يتابع أولا بأول جهود الإنقاذ الجارية حاليا للبحارة المصريين البالغ عددهم 12 بحارا، جراء تعرض مركبهم للغرق قبالة المياه الإقليمية للسودان واريتريا.