الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعلن عن قائمتى الانتخابية.. بعد كشف أبوريدة لمجموعته

أعلن عن قائمتى الانتخابية.. بعد كشف أبوريدة لمجموعته
أعلن عن قائمتى الانتخابية.. بعد كشف أبوريدة لمجموعته




كتب – ياسر صادق


رفض سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق الإعلان عن قائمته التى سيخوض بها انتخابات الجبلاية المقبل والمقرر لها الصيف المقبل قائلا فى تصريحات خاصة لروزاليوسف عندما يعلن هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والأفريقى والمرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة عن قائمته فسوف أفعل نفس الشىء.. إلا أن قائمتى – والكلام لزاهر – تضم رجال أعمال ولاعبين كرة قدم سابقين وأريد أن أؤكد على شىء هو أننى لدى طموحات كبيرة جدًا لخدمة الكرة المصرية فى السنوات الأربعة المقبلة.. لكنى أريد أن أوضح شيئًا وهو أنه يجب على الذى يترشح لانتخابات الجبلاية المقبلة أمامى أن تكون لديه سيرة ذاتية كبيرة تليق بالمنصب وأن يعلن للجميع ماذا قدم للكرة المصرية وماذا فعل لها.. فبالنسبة لى حصلت على أربع بطولات أمم أفريقية أعوام 1998 و2006 و8 و10 ووصلنا الى المركز التاسع على العالم.. وفى الوقت الذى نتسول فيه المباريات الودية ونتحمل تكاليف الإقامة وتذاكر السفر فقد حصلت على 600 ألف دولار عندما كنا نلعب مع منتخب السامبا البرازيلى فى قطر 300 ألف من الشركة الراعية و300 ألف من قطر بالإضافة إلى أننى أول من ادخلت البث الفضائى.. الحقيقة اننى حزين على تدهور كرة القدم فى مصر بعد سلسلة من الإخفاقات سواء فى الفريق الأول لدرجة أننا خسرنا من تشاد والأردن والأخير كان ينقصه ثمانية لاعبين.. وأيضا عدم تأهل المنتخب الأوليمبى لريودى جانيرو فضلا عن الصراعات فيما بينهم.. وبعد ذلك يريدون أن يضحكوا علينا ويقولوا أن مباراتى المنتخب الوديتين أمام الأردن وليبيا لقاءان دوليان حتى نصعد للمستوى الثانى بالرغم من أن هذا التوقيت ليس اجندة دولية.. وأننى أتساءل لماذا تولى هانى أبوريدة منصب المشرف على المنتخب فى هذا التوقيت؟.. بالتأكيد من أجل الانتخابات وحتى تتداول أخباره وصوره فى الصحف ووسائل الإعلام!..
 أريد أن اقول أن مجموعتى ستفوز - بإذن الله – باكتساح فى الانتخابات المقبلة.. ولا أعرف إذا كان هانى أبوريده سيخوض الانتخابات أم لا وماذا سيحدث فى الاتحاد الدولى.. وبالنسبة لعودة الجماهير للمدرجات قال زاهر أنه يسمع كلاما مختلفا فوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز قال إنها ستكون بعد انتخابات البرلمان فى الوقت الذى اكد فيه محمود الشامى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة أن ذلك سيكون بعد نهاية الموسم.. لكنى أريد أن اتحدث عن صمت الوزير مع اتحاد الكرة وعدم اتخاذ قرار بحله خشية من اعتبار الاتحاد الدولى ذلك تدخلاً حكوميًا بالرغم من أن مجلسى تم حله ثلاث مرات من قبل على يد كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق ولم تعتبره الفيفا تدخلا حكوميا وقام جوزيف بلاتر بالاتصال بى ونفيت له وجود تدخل حكومى واكدت له أننى قدمت استقالتى.
وأضاف أن الفيفا فى الوقت الحالى فى أضعف حالتها.. وأريد أن أقول أننى أؤيد ترشح الأمير على لانتخابات الفيفا المقبلة وتحدثت مع السفير الأردنى بمصر فى هذا الأمر.