الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المقاولون العرب تنتهى من أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الجهراء بالكويت

المقاولون العرب تنتهى من أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الجهراء بالكويت
المقاولون العرب تنتهى من أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الجهراء بالكويت




كتب ـ عاطف طلب


افتتح د. على العمير وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشئون مجلس الأمة بدولة الكويت  المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الجهراء والذى تنفذه شركة المقاولون العرب والتى تربط شمال الكويت بوسطها، وتساهم فى القضاء على ظاهرة ازدحام المرور.
وقال العمير: طموحنا المضى قدماً فى إنجاز مشاريع التنمية بالسرعة الممكنة وفق توجيهات الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، لارتباطها الوثيق براحة المواطنين، لافتاً إلى أن افتتاح هذه الوصلة عمل إيجابى حيث تقع عند تقاطع شارع الجاحظ إلى ما بعد دوار الأمم المتحدة بالاتجاهين والتى ستساهم فى تسهيل الحركة المرورية بالمنطقة والذى يمتد لمسافة أربعة كيلومترات ويعتبر استكمالاً لشبكة الطرق والجسور المرتبطة بطريق الجهراء.
من جانبه أكد المهندس محمد محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أهمية هذا المشروع العملاق الذى اشتمل فى إنشائه على أحدث المواصفات العالمية من حيث الدقة والتقنيات المتطورة، موضحاً أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 95‎ % من حجم الأعمال فى ظل التنسيق التام والفعال مع وزارة الأشغال.
 وأشار إلى أن مشروع طريق الجهراء تبلغ  تكلفته الإجمالية نحو 261 مليون دينار كويتى ويتم العمل على خمسة مناطق بمجموع أطوال 53 كم حيث تشمل المنطقة الأولى على نفق بشارع الجهراء يمر تحت الطريق الدائرى الثانى بالإضافة إلى أعمال الطرق السطحية والمنطقة الثانية على أعمال الطرق السطحية من حدود المشروع الشرقية والطريق العلوى حتى ما بعد التقاطع مع شارع المستشفى والطريق العلوى بشارع المستشفى والمنطقة الثالثة على الطريق العلوى بعد تقاطع المستشفى حتى ما قبل تقاطع شارع غزالى والمنطقة الرابعة على الطريق العلوى من شرق تقاطع طريق المطار حتى غرب تقاطع شارع الغزالى والطريق العلوى بشارع المطار.
أما المنطقة الخامسة فتشتمل على الطريق العلوى شرق وغرب غزالى والطريق العلوى بشارع غزالى وواجه المشروع تحديات تم التغلب عليها منها تحويل مسارات خطوط المرافق من مياه وصرف صحى وصرف مياه الأمطار وكابلات الكهرباء والاتصالات من المسارات القائمة إلى مسارات بديلة لا تعوق أعمال الإنشاءات للجسور وتحويلات مرورية مؤقتة أثناء فترة تنفيذ الأعمال وشارك فى تنفيذه فريق عمل مكون من ثلاثة آلاف مهندس وفنى وعامل.