الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستوردون: لم تمنع سلعة من الاستيراد أو حظرها

مستوردون: لم تمنع سلعة من الاستيراد أو حظرها
مستوردون: لم تمنع سلعة من الاستيراد أو حظرها




قال أحمد شيحة، رئيس الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن الاتحاد عقد اجتماعًا  لمناقشة آثار وتبعات رفع التعريفة الجمركية، مؤكدًا أن الشعبة تضم نحو 850 ألف مستورد.
وأشار شيحة خلال مداخلة هاتفية بـ«هنا العاصمة» إلى أن اتحاد الغرف ليس له علاقة بالسلع الرديئة الموجودة بالأسواق، وهذه السلع مصدرها المهربون وليس المستوردين.
وقال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، إن الهدف من القرار هو تشجيع الصناعة المحلية، مؤكدًا أن أى إجراء يتخذ هدفه الحفاظ على حقوق المستهلك، والإجراءات التى تم اتباعها عالمية لضبط الأسواق.
وأضاف السويدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى  امس الاول أنه لم يتم منع سلعة من الاستيراد أو حظرها، وجميع القرارات تتعلق بمعلومية مصدر السلع وتشجيع الصناعة المحلية، لافتًا إلى أن الدول التى كنا نصدر لها انكمشت والصناعة المحلية تعانى مشكلات يجب حلها.
وقدم المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة التهنئة للشعب المصرى بفوز المنتخب المصرى لكرة اليد بالبطولة الإفريقية، معبرًا عن سعادته بعودة الجماهير للملاعب المصرية، والذى يعد مكسبًا كبيرًا للرياضة المصرية.
وقال المهندس عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج: كنت قلقًا للغاية خلال المباراة لكننى كنت على ثقة فى أن الله لن يخذلنا ويخذل الجماهير التى حضرت.
وأوضح وزير الشباب الرياضة أن هناك خطة لعودة الجماهير تدريجيًا للملاعب فى جميع الألعاب وعلى رأسها كرة القدم.