الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسمياً.. الزمالك يشكو أهلى جدة إلى «فيفا»

رسمياً.. الزمالك يشكو أهلى جدة إلى «فيفا»
رسمياً.. الزمالك يشكو أهلى جدة إلى «فيفا»




كتب - وائل سامى

استقر مجلس إدارة نادى الزمالك على التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» ضد نادى أهلى جدة السعودى بعد تأخر مسئولى النادى فى إرسال المستحقات المتأخرة لصفقة انتقال محمد عبدالشافى الظهير الأيسر السابق للفريق.
ويحق للزمالك الحصول على مبلغ مليون و300 ألف دولار، وحصل مسئولو القلعة البيضاء على وعود عديدة بسداد المستحقات المتأخرة لكن دون أن يتم تنفيذها.
ومن جهة أخرى قال مصدر بمجلس إدارة الزمالك، إن ظهور حازم امام فى إحدى القنوات الفضائية، لتحليل مباراة ميلان وإنتر، فى الدورى الإيطالى، جاء بموافقة رئيس الزمالك، فضلا عن أن الحظر والتعتيم الإعلامى لا ينطبق على حازم إمام، بحكم عمله رئيسا للجهاز الفني، ومتحدثا باسم الجهاز، ما يستوجب الظهور الإعلامي، وبالتالى لا يمكن أن يتم منعه من التعامل مع الإعلام.
وعلى صعيد آخر يختتم الفريق الأول تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا للمواجهة المرتقبة غدا، حيث حرص الجهاز الفنى طوال الفترة الماضية على علاج مشكلة إهدار الفرص التى يعانى منها الفريق الأبيض مؤخرا واخرها فى مباراة سموحة التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.
يأتى ذلك فى الوقت الذى سيطرت فيه حالة من الارتياح على الجهاز الفنى للزمالك بعد أن نجح مجلس إدارة القلعة البيضاء فى إنهاء أزمة التجنيد الخاصة بأحمد توفيق لاعب وسط الفريق، حيث إن الجهاز الفنى عانى الفترة الماضية من مشكلة فى خط الوسط خاصة بعد اصابة طارق حامد ورحيل ابراهيم صلاح ، وبعودة أحمد توفيق تنتهى أزمة وسط الزمالك قبل مواجهة الغد.
وكان ميدو قد كلف مدرب الأحمال بوضع برنامج تدريبى خاص، ومكثف لتوفيق بعد عودته من مركز التدريب التابع للقوات المسلحة كمجند حتى يكون فى أعلى فورمة له قبل مواجهة الإسماعيلى.
ومن جانب آخر بات باسم مرسى مهاجم الزمالك مهددا بتوقيع غرامة مالية جديدة قيمتها 300 ألف جنيه بعد ان خالف التعليمات ونشر صورة له على الانستجرام لتتضاعف العقوبات مؤخرا على اللاعب حيث سبق أن تم تغريمه منذ يومين 300 ألف جنيه لنفس السبب.
وكان رئيس نادى الزمالك قد أكد أن باسم مرسى كان معرضا للسحر الأسود من قبل أحد اقاربه قبل أن يتم فكه وذلك من أجل التأثير على مستوى اللاعب.
 وعلى صعيد آخر حرص حازم امام على عقد جلسة مع الزامبى مايوكا مهاجم الفريق الجديد، حيث طالبه بتجاهل الإعلام وعدم الاهتمام بما يثار ويُقال عنه من أنه يعانى من إصابة مزمنة حيث طالبه بالرد على المشككين فى قدراته فى الملعب وعدم الرد على أى شائعات حتى لا تطاله عقوبات من قبل مجلس إدارة النادى الذى طالب جميع اللاعبين بمقاطعة وسائل الإعلام.
وعلى صعيد آخر تلقى مجلس إدارة النادى خطابا من مجلس إدارة اتحاد الكرة بضرورة إحضار موافقة رسمية من الامن لإقامة مباراة القمة امام الأهلى على استاد القاهرة أو الدفاع الجوى من أجل نقلها بناء على طلب النادى الأبيض.
وأخطرت الجبلاية مسئولى الزمالك بإقامة مباراة القمة أمام الأهلى على استاد برج العرب بعد رفض أمن القاهرة إقامة اللقاء على استاد القاهرة أو الدفاع الجوى.
الجدير بالذكر ان الزمالك قد أعلن أنه لن يخوض القمة خارج القاهرة فى الوقت الذى رحب فيه الأهلى بخوضها فى القاهرة بشرط أن تقام مباراة الدور الأول والثانى على استاد القاهرة تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص خاصة أن لقاء الدور الأول من حق الأهلى والثانى من حق الزمالك.
وعلق رئيس نادى الزمالك قائلا إنه لن يلعب مباراة القمة أمام الأهلى على استاد برج العرب فى الإسكندرية، قائلا: «لو السما انطبقت على الأرض مش هلعب الماتش فى إسكندرية».
وأشار الى أنه توصل لاتفاق مع القوات المسلحة بشأن إقامة المباراة على استاد الدفاع الجوى، مضيفا: «مش عارف ليه سيد عبدالحفيظ، وزيزو عاملين مشكلة، أنا مش هلعب فى إسكندرية».
وأوضح رئيس الزمالك أن ناديه لن يتكلف 300 ألف جنيه مقابل خوض مباراة واحدة فى الدورى، نظير السفر للإسكندرية والإقامة هناك.