السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة فى حادث حريق «الشروق»

مفاجأة فى حادث حريق «الشروق»
مفاجأة فى حادث حريق «الشروق»




بدأت نيابة الإسكندرية، تحقيقاتها فى الحريق الذى نشب بقسم الأشعة بمستشفى الشروق للولادة الخاص بالإسكندرية، بشارع مصطفى فهمى بمنطقة جليم حوالى الخامسة فجر الاثنين .
والذى تسبب فى وفاة 4 أشخاص، و28 مصابا بينهم رجال شرطة.
وكشفت التحقيقات أن المستشفى غير مرخص ولم يحصل على تصريح من الحماية المدنية ويعانى من نقص فى إجراءات السلامة المهنية، وأن أسباب وفاة 4 مرضى هو إغلاقهم باب الحمام عليهم، وأشارت إلى أن أسباب الحريق ماس كهربائى نشب فى غرفة الأشعة.
وأكد العميد عمرو جاب الله، مدير إدارة الدفاع المدنى والحريق، أن قواته أخلت المستشفى المكون من 7 طوابق وأنقذوا عددا كبيرا من المرضى وأضاف أنه كادت أن تحدث كارثة ويرتفع عدد حالات الوفاة لأكثر من هذا، مشيرا إلى أن هناك أمين شرطة مصابًا فى الحريق، وأن المستشفى غير مرخص.
وأضاف: الحريق تسبب فى أدخنة تسربت إلى أقسام المستشفى، موضحا أن ذلك ما تسبب فى إحداث وفيات وإصابات.
 وتابع: قوات الحماية المدنية دفعت بـ10 سيارات إطفاء و20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وشكلت مديرية الصحة بالإسكندرية لجنة للتحقيق فى أسباب الحريق وفحص أوراق المستشفى.
من جانبه قال الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث باسم مديرية الصحة بالإسكندرية أن المصابين قد نقلوا إلى المستشفى الأميرى الجامعى وطوارئ سموحة، مشيرًا إلى أن الإصابات تتراوح بين حروق واختناقات.