الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ القاهرة: لا تعيينات بالحكومة إلا من خلال المسابقات العلنية

محافظ القاهرة: لا تعيينات بالحكومة إلا من خلال المسابقات العلنية
محافظ القاهرة: لا تعيينات بالحكومة إلا من خلال المسابقات العلنية




كتب - بشير عبد الرءوف

 أكد محافظ القاهرة، د.جلال السعيد، أنه لا مجال  للتعيين بالحكومة إلا من خلال الإعلان والمسابقات التى تعلن فى جميع وسائل الإعلام على جميع المواطنين لتحقيق المساواة والشفافية.
وأشار المحافظ خلال لقاء له بنواب البرلمان عن محافظة القاهرة بديوان عام المحافظة، إلى أن المحافظة لم تصدر ترخيصًا لأى كشك جديد بالقاهرة خلال الأربع سنوات الماضية، بل تعمل جاهدة على رفع أى أكشاك تعمل بدون ترخيص، وكذلك المخالفة لشروط الترخيص، إذا ثبت سرقتها للتيار الكهربى أو تخطيها للمساحة المحددة لها.
وأوضح المحافظ أن الترخيص بإقامة أكشاك هو تصريح مؤقت يجدد سنويا لشخص بعينه وفى حالة وفاته ينتهى العمل بالترخيص وفقًا للقانون.
كما استعرض نواب البرلمان المشاكل والتحديات التى تواجههم فى دوائرهم، حيث طالبوا برفع مستوى الخدمات بإنشاء مستشفيات ومراكز صحية ومدارس للتغلب على الكثافة الطلابية العالية وإنشاء وحدات ونقاط أمن ومرور وإطفاء، وكذلك توفير أسواق لتجميع الباعة الجائلين ومراكز ثقافية وشبابية وإنشاء مكتب شهر عقارى بمدينة السلام.
كما أشار عدد من النواب إلى وجود قطع أراض أملاك دولة تم الاعتداء عليها من قبل البعض وأنه لا بد من تدخل المحافظة للحفاظ عليها واستردادها.
كما قرر المحافظ تحديد موعد لعقد اجتماع دورى كل أسبوعين، على أن يعقبه اجتماع آخر مع نواب المحافظ، كل فى منطقته، بحضور رؤساء الأحياء وقيادات المحافظة.