الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد فرد أمن مدنى وإصابة زميله فى إطلاق نار على كشك تابع لإدارة الطرق والكبارى

استشهاد فرد أمن مدنى وإصابة زميله فى إطلاق نار على كشك تابع لإدارة الطرق والكبارى
استشهاد فرد أمن مدنى وإصابة زميله فى إطلاق نار على كشك تابع لإدارة الطرق والكبارى




كتب - رمضان أحمد

أمرت نيابة الهرم، برئاسة المستشار محمد أبو الحسب رئيس النيابة، بتشريح ودفن جثة عامل الأمن الذى استشهد صباح امس  إثر إطلاق مجهولين مسلحين النيران على كشك أمنى تابع لإدارة الطرق والكبارى أعلى الطريق الدائرى، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، واستعلمت عن الحالة الصحية لفرد أمن آخر مصاب فى الواقعة تمهيداً للاستماع لأقواله. وكشفت التحقيقات أن الكشك الأمنى عبارة عن كشك تتجمع به الأقوال الأمنية، وأنه تعرض منذ أسبوع تقريبا إلى محاولة تفجير، حينما زرع إرهابيون عبوة ناسفة تحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة بداخله، إلا أن خبراء المفرقعات تعاملوا مع العبوة وأبطلوا مفعولها.
وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث، عن تجميع عدد من فوارغ الطلقات ووجود تناثر لبقع دماء فى موقع الحادث، فضلاً عن إصابة الكشك الأمنى بعدد من الطلقات، التى تم إرسال فوارغها للمعمل الجنائى لفحصها ومعاينتها. كما كشفت التحقيقات أن مسلحين هاجموا الكشك الأمنى معتقدين أن به أفراد أمن شرطيين، وأطلقوا النيران بكثافة ما أدى إلى إصابة فرد أمن مدنى واستشهاد آخر وفروا هاربين.
من جانب آخر انتقلت  نيابة الاحداث الطارئة  برئاسة المستشار محمد الطماوى  وأجرت المعاينة الأولية للحادث، وتبين أن الإرهابيين اقتحموا الكمين بدراجة نارية، واطلقوا وابلا من الأعيرة النارية وفروا هاربين، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لرفع فوارغ الطلقات، لتحديد السلاح المستخدم فى الحادث، كما أمرت بتشريح جثة الشهيد ودفنها، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.
وانتقل لمكان الحادث قيادات أمن الجيزة، وتم فرض كردون أمني، وتم نشر عدة أكمنة على الطرق لملاحقة الجناة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لجمع المعلومات عن الحادث ومناقشة شهود العيان، الذين تصادف وجودهم فى مكان الحادث، لكشف هوية الإرهابيين والقبض عليهم.
انتقل محمد الطماوى رئيس النيابة إلى مكان الواقعة لمناظره جثة القتيل، وأمر بنقلها إلى مشرحة زينهم لتشريحها لبيان سبب الوفاة.
كما انتقل إلى مستشفى الهرم لسؤال المصاب الذى قال: إنه وزميله وآخر يعملون أفراد أمن فى شركة تأمين الطرق والمنافذ ونقطة ارتكازهم أعلى الطريق الدائرى وأثناء جلوسه مع زميله المصاب داخل النقطة الساعة الثانية صباحًا وانشغالهما فى مشاهدة التليفزيون فوجئا بشخص ملثم يقتحم عليهم النقطة وأطلق الرصاص وﻻذ بالفرار.
وأضاف أمام النيابة أن شخصا آخر كان يستقل دراجة بخارية كان يقف أمام النقطة واستقل زميله المتهم الدراجة وﻻذا بالفرار، وأمر المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بتكليف المباحث لسرعة ضبط المتهمين الهاربين.