الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برنامج اليوم

برنامج اليوم
برنامج اليوم




■ يقام  بالقاعة الرئيسة بمعرض الكتاب اليوم من الساعة  الواحدة ظهرا إلى الساعة الثالثة ندوة تحت عنوان « المكان فى أدب نجيب محفوظ» المشاركين فى الندوة الناقد الأدبى حسين حمودة – مصطفى الضبع – عمر شهريار، الندوة تقديم: منير عتيبة، من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة ندوة تحت عنوان «نحو أفكار جديدة» (الأدب – العلوم الاجتماعية – السياسة والاقتصاد) المشاركون : أحمد موسى - حسين حمودة – أحمد شافعي، الندوة تقديم: سمير مرقص،  ثم من الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة يقام اللقاء الفكرى للدكتور محمد غنيم، وتقديم دكتور محمد منسى قنديل.
■  ملتقى الإبداع  يقدم فى ديوان الشعر يقدم من الساعة الواحدة ظهرا  حتى الساعة 2 ونصف ظهرا مناقشة ديوان «على باب غرفتك المستعارة» للشاعر الضوى محمد الضوى، يناقشة د. أحمد بلبولة، عبد الرحمن مقلد، يديرها رزق فهمى، «أصوات شعرية» يقام من الساعة 2 ونصف إلى الساعة 3 ونصف  الشاعر أحمد عادل ويصاحبه أحد العازفين أو المطربين .
■ وعلى المائدة المستديرة  من الساعة الثالثة ونصف إلى الخامسة يتم مناقشة «سنين ومرت» للأديبة سهى زكى، د.مصطفى الضبع ـ د. لبنى إسماعيل.، يديرها: ولاء عمران.
■  اللقاء الشعرى « شاعر وفنان» من الساعة الخامسة إلى  الساعة 6 ونصف لقاء مع الشاعر  أحمد بخيت والشاعر أسامة الخياط والفنان كرم مراد . ثم الساعة  6 ونصف إلى الساعة الثامنة تقام الليلة الشعرية السابعة يشارك فيها الشاعر أحمد مرسال والشاعر صبرى عبد الرحمن، كما يشارك فيها  إبراهيم عوض – محمد جاويش – ماهر مهران – سيدة فاروق – النوبى عبد الراضى –خالد العبادى – خميس عطية – محمد الأمين خروبش – إبراهيم عاشور – محمد رمضان هداية – حلمى إبراهيم – محمود رمضان – محمد ثابت، يديرها حمدى عبد الرازق.
■ المقهى الثقافى يقدم  من الساعة 3 إلى الساعة 5 حفل توقيع للشاعر الشاب عمر حسن ويديرها الشاعر أشرف توفيق، من الساعة  5 إلى الساعة 7 لقاء مع الكاتب الإيطالى روبرتو باتسى حول روايته «النحت عن الإمبراطو»، تدبير اللقاء الكاتبة صبحى عاصي، الساعة 7 حفل فنى مع الفنان على إسماعيل وفرقته
■ ملتقى الشباب من الساعة 6 إلى الساعة 8   يقيم ندوة بعنوان «أدب الطفل والناشئة» يدير الندوة الكاتبة أمل  فرح، ويتناقش فيها سماح أبو بكر عزت - إيمان سند - صفاء عبد المنعم - شهاب سلطان - إنجى محى الدين- محسن يونس - ناهد السيد - كريم بهاء - رضا سلام - أميمة عز الدين - إبراهيم فرغلى
■ برنامج مخيم الطفل (الورش والندوات واللقاءات) من الساعة الواحد ظهراً ورشة حكى وألعاب تعليمية أ. السيد القماحى - عمل جدارية من قماش الفوال وألوان البلاستيك، ورشة عرائس للأطفال – ثقافة الطفل، ورشة أشغال معادن وحلى د. مصطفى الجندى الشباب والعمال،  من  الساعة  2  إلى الساعة  3 تقام ورشة خرز أحجار كبيرة– ورشة ماسكات للفنانة حنان موسى - ورشة تلوين مجسمات جبس – قصر 25 يناير  - ورشة تلوين مجسمات فوم – قصر 25 يناير- مسابقة ثقافية – إدارة المواهب - ورشة مشغولات جلدية – إدارة المواهب، ومن الساعة  3 ندوة «أدب وسينما الأطفال بين الواقع والمأمول» يشارك فيها أ. سارة طالب السهيل، د. مختار يونس، د. شريف الجيار، ومن الساعة 5  إلى الساعة 6 أمسية شعرية فى حب مصر كل  من أ. عبدة الزراع، أ.رجب الصاوى.
■ العروض الفنية من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة  عروض  فنية لفرقة أجيال لفنون العرائس «عمرو حمزة» – ثقافة الطفل، ومن الساعة 2 إلى الساعة 3عرض فنى لفرقة طامية إنشاد دينى، ومن الساعة 3 إلى  الساعة 4 عرض فنى لفرقة كورال أطفال جاردن سيتى،  من الساعة 4 إلى الساعة 5 عرض الأراجوز المصرى والعرائس، ومن الساعة 5 إلى الساعة 6 عرض السيرة الهلالية فرقة عزت قرشى.
■  كتاب وكاتب  «مكتبة الأسرة» تقيم من الساعة 12 ظهرا  إلى الساعة 2 ندوة بعنوان «قناة السويس ومشكلاتها المعاصرة»   الكاتب مصطفى الحفناوى المشاركون كل من محمد جابر وعادل السعدنى تقديم إسماعيل يوسف،  من الساعة 2 إلى الساعة 4  ندوة بعنوان «اختاتون بين الأدب والتاريخ»  للكاتب خالد عاشور المشاركون رشاد صالح، جمال  العسكرى، اكرامى  فتحى  تقديم محمد عبد الله،  الكتب المؤسسة تقيم من الساعة 4 إلى الساعة 6 ندوة بعنوان «المجتمع الإسلامى والغرب» للكاتب هاملتون جب  لمشاركون فى الندوة كل من محيى الدين عفيفى علاء الجابرى طارق أبو هشيمة تقديم: عبد الرحمن حجازى.