الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش يضبط مليونـًا و343 ألف قرص مخدر و61 مزرعة خشخاش و2 طن بانجو

الجيش يضبط مليونـًا و343 ألف قرص مخدر و61 مزرعة خشخاش و2 طن بانجو
الجيش يضبط مليونـًا و343 ألف قرص مخدر و61 مزرعة خشخاش و2 طن بانجو




كتب _عمر علم الدين


واصلت قوات حرس الحدود توجيه ضرباتها الاستباقية للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار السموم البيضاء التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى عبر الحدود المصرية على جميع الاتجاهات ، اذ نجحت عناصر حرس حدود بالمنطقة الغربية العسكرية فى ضبط  7  سيارات دفع رباعى والقبض على  10 مهربين عثر بحوزتهم على 21250 قاروصة سجائر مسرطنة وأكثر من طن ونصف لجوهر الحشيش المخدر ومليون و325 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة،  والقبض على  12 متسللًا اثناء محاولتهم الهجرة بطرق غير شرعية عبر مناطق السلوم وسيوة.
كما ألقت إحدى دوريات حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية القبض على 12 متسللًا افريقيًا أثناء محاولتهم دخول الاراضى المصرية بطريقة غير شرعية بمنطقة الشلاتين على الحدود المصرية السودانية.
وفى سيناء تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع قوات من الجيش الثالث الميدانى من اكتشاف وتدمير 61 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتهم بحوالى 11 فدانًا بمناطق أبو رديس ووسط سيناء.
وفى شمال سيناء تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودى برفح ، وضبط سيارة ملاكى عثر بداخلها على 8250 قرصاً مخدراً وكميات مختلف من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية ، وضبط سيارة نقل وأخرى ملاكى بمنطقة معدية سرابيوم ومعدية 6 عثر بداخلهم على 1211 لفافة لنبات البانجو المخدر تزن أكثر من 2 طن.
وفى سياق متصل تم دخول 1116 سيارة نقل محملة بالبضائع من منفذ كرم أبو سالم إلى قطاع غزة ،  بإعتباره المنفذ الشرعى لدخول السلع والبضائع لسكان القطاع .