صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

عبدالملك الحوثى يرسل عائلته لطهران

3 فبراير 2016



صنعاء – وكالات الأنباء


كشفت مصادر منشقة عن جماعة الحوثيين الانقلابية أن أجواء من السخط تسود بين قيادات التمرد الميدانية، بعد تسرب أنباء عن مغادرة عدد كبير من أفراد عائلة زعيم التمرد عبدالملك الحوثى، وبعض القيادات الرفيعة داخل الجماعة الانقلابية، واستقرارهم فى العاصمة الإيرانية طهران، مع اقتراب موعد تحرير صنعاء.. وقالت المصادر، إن قيادات ميدانية رفيعة أبدت تذمرها من تلك الخطوة، مشيرة إلى أنها تسهم فى تراجع الروح المعنوية لدى المقاتلين على جبهات القتال، وأضافت أن من شأن انتشار هذا الخبر أن يؤدى لتفاقم حالة اليأس التى تسود بين المقاتلين، بحسب صحيفة الوطن السعودية.
وتابعت المصادر: «قيادات الجماعة تقدم مصالحها الخاصة على مصالح بقية الشعب اليمني، وتبذل جهوداً كبيرة لضمان سلامة عائلاتها والمقربين منها، فى الوقت الذى تدفع بعشرات الآلاف من الشباب إلى جبهات القتال، وتتوقف عن صرف رواتبهم، وهذا الوضع أدى إلى تزايد السخط وسط المقاتلين، ودفع أعداد كبيرة للهرب من جبهات القتال، فيما استسلم آخرون للثوار».
كما كشفت مصادر متباينة عن معلومات بأن البعثة الدبلوماسية الروسية غادرت أمس الأول، العاصمة اليمنية صنعاء، بشكل مفاجئ، دون صدور توضيح من موسكو حول أسباب القرار.. ويفسر مراقبون سحب روسيا لبعثتها الدبلوماسية فى صنعاء، بمثابة تخلّى عن التمرد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss