الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالملك الحوثى يرسل عائلته لطهران

عبدالملك الحوثى يرسل عائلته لطهران
عبدالملك الحوثى يرسل عائلته لطهران




صنعاء – وكالات الأنباء


كشفت مصادر منشقة عن جماعة الحوثيين الانقلابية أن أجواء من السخط تسود بين قيادات التمرد الميدانية، بعد تسرب أنباء عن مغادرة عدد كبير من أفراد عائلة زعيم التمرد عبدالملك الحوثى، وبعض القيادات الرفيعة داخل الجماعة الانقلابية، واستقرارهم فى العاصمة الإيرانية طهران، مع اقتراب موعد تحرير صنعاء.. وقالت المصادر، إن قيادات ميدانية رفيعة أبدت تذمرها من تلك الخطوة، مشيرة إلى أنها تسهم فى تراجع الروح المعنوية لدى المقاتلين على جبهات القتال، وأضافت أن من شأن انتشار هذا الخبر أن يؤدى لتفاقم حالة اليأس التى تسود بين المقاتلين، بحسب صحيفة الوطن السعودية.
وتابعت المصادر: «قيادات الجماعة تقدم مصالحها الخاصة على مصالح بقية الشعب اليمني، وتبذل جهوداً كبيرة لضمان سلامة عائلاتها والمقربين منها، فى الوقت الذى تدفع بعشرات الآلاف من الشباب إلى جبهات القتال، وتتوقف عن صرف رواتبهم، وهذا الوضع أدى إلى تزايد السخط وسط المقاتلين، ودفع أعداد كبيرة للهرب من جبهات القتال، فيما استسلم آخرون للثوار».
كما كشفت مصادر متباينة عن معلومات بأن البعثة الدبلوماسية الروسية غادرت أمس الأول، العاصمة اليمنية صنعاء، بشكل مفاجئ، دون صدور توضيح من موسكو حول أسباب القرار.. ويفسر مراقبون سحب روسيا لبعثتها الدبلوماسية فى صنعاء، بمثابة تخلّى عن التمرد.