صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

حزب الله يموّل حرب سوريا عبر تجارة الكوكايين

3 فبراير 2016



واشنطن- وكالات الأنباء

 
كشفت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية عن عملية دولية أسفرت عن اعتقال أفراد شبكة تابعة لحزب الله اللبنانى متورطة فى عمليات تهريب وتجارة مخدرات بملايين الدولارات بهدف تمويل عمليات إرهابية فى لبنان وسوريا، مما يسلط الضوء على الصلة العالمية الخطيرة بين الاتجار فى المخدرات والإرهاب.
وقال جاك ريلى رئيس الإدارة إن الاعتقالات استهدفت قسماً تابعاً لحزب الله يمول تدفق أسلحة لحزب الله من أجل هجمات إرهابية مدمرة حول العالم - بحسب تصريحاته.
ولفت جاك ريلى إلى أن العملية جرت فى سبع دول بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا، وشهدت اعتقال أربعة أشخاص حتى الآن، مع توقع حصول المزيد من التوقيفات.
وتشير خيوط القضية إلى أن عناصر حزب الله يعملون فى تهريب كوكايين بقيمة ملايين الدولارات لصالح شبكات المافيا بجنوب أمريكا «كارتيل» إلى أمريكا وأوروبا.. ويقوم العناصر بعد ذلك بتحويل الأموال إلى حزب الله الذى يموّل بها عمليات تسلحه وقتاله فى سوريا التى أرسل إليها آلاف المقاتلين لدعم نظام الرئيس السوري، بشار الأسد.. وذكرت إدارة مكافحة المخدرات إن من بين المشتبهين أعضاء بخلية أوروبية لشبكة جرى اعتقالهم الأسبوع الماضى فى باريس ومن بينهم محمد نور الدين الذى تتهمه الإدارة بأنه يدير عمليات لغسل الأموال، لحساب الذراع المالى لحزب الله، مشيرة إلى أن واشنطن تضع نور الدين فى فئة خاصة للإرهابيين العالميين.
على صعيد سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، امتنعت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة عن إعلان فوزها بترشيح حزبها الديمقراطى فى ولاية أيوا لخوض الانتخابات بعدما تقدمت بفارق طفيف على منافسها الأبرز بيرنى ساندرز.
وقالت كلينتون: «يا لها من ليلة.. إنها ليلة لا تصدق.. يا لها من حملة كبيرة».
فيما اعلن بيرنى ساندرز انه احرز نتائج «شبه متعادلة» مع منافسته هيلارى كلينتون فى الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية فى ولاية ايوا. واحرزت وزيرة الخارجية السابقة 49,8% من الأصوات مقابل 49,6% لساندرز.
اعتبر بيرنى ساندرز، الذى يقدم نفسه على أنه اشتراكى ويعد بـ«ثورة سياسية»، إن سكان الولاية وجهوا رسالة عميقة المغزى إلى الطبقة السياسية وديمقراطية اصحاب المليارات والطبقة الاعلامية فى إشارة إلى من يدعمون هيلارى كلينتون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss