الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تعين «مراقب ثان» بالمقصورة لمنع الجماهير فى مباريات الدورى

الجبلاية تعين «مراقب ثان» بالمقصورة لمنع الجماهير فى مباريات الدورى
الجبلاية تعين «مراقب ثان» بالمقصورة لمنع الجماهير فى مباريات الدورى




كتب – ياسر صادق

قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين رئيس اللجنة تعيين مراقب ثان للجنة فى مباريات الدورى الممتاز ويكون مكان تواجده بالمقصورة الرئيسية وذلك حتى يمنع دخول الأعداد الزائدة من الجماهير ومنحت اللجنة مراقب المقصورة صلاحيات منها عدم بدء اللقاء بالاتفاق مع حكم المباراة إلا بعد التزام الناديين بالأعداد المحددة من قبل اتحاد الكرة والبالغة 25 فردًا لكل نادٍ حيث يتم إرسال كشوف بأسمائهم إلى الجهات الأمنية للسماح لهم بالدخول.. ويوجد بند بلائحة المسابقات ينص على تغريم النادى صاحب الجماهير الزائدة مبلغًا قدره عشرة آلاف جنيه.. وبذلك يكون هناك مراقبان من اللجنة الأول بالملعب والثانى بالمقصورة.. ولجأت لجنة المسابقات إلى مراقب المقصورة بعد أن تعددت المشاكل فى مباريات الدورى مثلما حدث فى لقاء الاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى بالأسبوع الرابع عشر.
كما رأت اللجنة أن مراقب الملعب لا يستطيع الإلمام بما يحدث فى المقصورة ومن ثم رأت أنه لابد من وجود مراقب اخر بالمقصورة خاصة أن مباراة الأهلى والزمالك ستقام يوم 9 فبراير بالأسبوع السابع عشر.
و فى سياق آخر قامت لجنة المسابقات بصرف مبلغ 100 ألف جنيه لمراقبى الدورى الممتاز عن الفترة من بعد شهر يوليه الماضى وحتى الأسبوع الثامن من دورى الموسم الحالى.. الجدير بالذكر أن المراقب يحصل على 300 جنيه عن المباراة الواحدة فى حين يحصل مراقب القسم الثانى على 200 جنيه فى اللقاء و150 فى القسم الثالث.. على الجانب الآخر انتهت لجنة المسابقات من إعداد جدول الدورى العام حتى نهاية الموسم إلا أنها تنتظر نتائج نادىَّ الأهلى والزمالك بدور الـ32 و16 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى واللذان سيقامان شهرى مارس وابريل المقبلين لتحدد مواعيدهم بدور الثمانية فى حالة التأهل من أجل تحديد مواعيد مبارياتهما بالدورى حتى نهاية الموسم.
 الجدير بالذكر أن الجدول المعلن حتى الأسبوع الـ22 والتى تنتهى فى 15 مارس ليتوقف الدورى بعده استعادا لمعسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والذى ينطلق فى 15 مارس ويستمر حتى يوم 29 من الشهر ذاته استعدادا لخوض مباراتيه بالجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية أمام نيجيريا بلاجوس أحد أيام 21 أو 22 أو 23 مارس والعودة ببرج العرب 29 مارس.
من ناحية أخرى ينتظر منتخب الناشئين مواليد 2000 رد عدد من المنتخبات الإفريقية استعدادا لإقامة عدد من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة.. وكان الفريق تحت قيادة المدير الفنى عمرو أنور قد أنهى معسكره يوم 30 يناير الماضى – السبت الماضى - بمباراة ودية مع منتخب القاهرة بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف».. ويقوم عمرو برفع تقرير عن المعسكر إلى محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة.. ويستعد المنتخب لتصفيات الأمم الإفريقية التى ستقام فى يناير المقبل بدولة بوركينا فاسو.