الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحديدى: تأخير قوائم العفو عن الشباب أمر مزعج

الحديدى: تأخير قوائم العفو عن الشباب أمر مزعج
الحديدى: تأخير قوائم العفو عن الشباب أمر مزعج




كتب ـ محمد خضير

قالت الإعلامية لميس الحديدى: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى تحدث سابقا عن تجديد الخطاب الدينى، لكن حتى الآن المسئولون لم يتحركوا لتنفيذ مطالبه.. وأشارت الحديدى خلال تقديم برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى مساء أمس  الأول أنه بالتأكيد مصر بها العديد من الكوادر القادرة على القيادة، ولكن البعض يبحث عن المسئولين وفقا للاشتراطات الأمنية فقط، لافتة إلى أن الرئيس السيسى تحدث عن الألتراس الذين رفعوا شعارات غير مقبولة، ولكنه يتمتع برحابة صدر.
وقالت لميس إن تأخير قوائم العفو عن الشباب أمر مزعج، مؤكدة أنه يجب أن يحاسب مرتكبو الأخطاء فى القبض عليهم.. وأشارت الى أننا لدينا بيروقراطية قاتلة ولو ظللنا تحت سيفها سنواجه صعوبات شتى، وقناة السويس نجحت لأنها تحررت من البيروقراطية، لافتة إلى أننا لدينا مشكلة فى التوازن بين الأمن وحقوق الإنسان، والمشكلة الأكبر أننا لا نرى توجها واضحا.
وقالت لميس الحديدى إن مداخلة الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الإعلامى عمرو أديب، اعتبرها من أهم ما قاله بالفترة الأخيرة.
وأشارت الى ان الرئيس السيسى تحدث عن مجموعة من القضايا أبرزها قضية الألتراس، وما يتعلق برسام الكاريكاتير إسلام جاويش، موضحة أن الرئيس أكد أنه لا يغضب من منتقديه، ويبدو أن هناك فارقًا بين ما يقوله الرئيس السيسى وبين ما ينفذه المسئولون على أرض الواقع، مختتمة: الرئيس السيسى تحدث عن تراجع التنمية فى مصر منذ 50 عاما، وأنا شخصيا مقتنعة بما قاله.
ومن جانبه كشف الناقد الرياضى حسن المستكاوى ان عنف الألتراس كان موجودًا قبل حادث بورسعيد وهو جزء من عقيدتهم، وأنا كنت أحد مشجعيهم سابقًا.. وأشار المستكاوى خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتخذ خطوة مهمة فى طريق إنهاء الخلاف مع الألتراس، وعلى روابط التشجيع أن يتخذوا باقى الخطوات.. وعن أزمة الألتراس قال الكابتن أحمد شوبير، لاعب النادى الأهلى السابق أن البعض يحاول تصوير نفسه على أنه أقوى من الدولة ومن النظام، وهذا غير صحيح ولا يمكن السماح به، مؤكدًا أنه لا يوجد لدينا بديل عن تطبيق القانون، مشيرًا إلى أن اجتماع ألتراس فى النادى الأهلى ليس له داع.. وقال شوبير، ان مباراة مصر وتونس أكدت أن هناك مؤشرات لعودة الجماهير إلى الملاعب، مضيفًا: إذا كانت الكرة ستكون سببًا فى تراجع القانون فليس لها داع.. وقال شوبير إننا نحتاج تفسيرا لكلمة مكملين التى رفعها ألتراس الأهلى وأتمنى أن يكون هناك قوة فى تطبيق القانون لأن القانون هو الأساس ولابد من تفعيله على الجميع».
وفى نفس الجانب شدد الشاب محمد خالد، عضو ألتراس أهلاوى قائلا: مستعدون للجلوس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وكل اللى بنطالب بيه حق الشهداء وعودة الجماهير للمدرجات.. وقال خالد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هنا العاصمة محدش فينا شتم فى احتفالية النادى الأهلى بذكرى مجزرة بورسعيد.