الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الغربية» تهدم عمارات الموت فوق رءوس المخالفين

«الغربية» تهدم عمارات الموت فوق رءوس المخالفين
«الغربية» تهدم عمارات الموت فوق رءوس المخالفين




كلف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، المهندسة نادية حسونة، رئيس حى ثان طنطا، بالتنبيه على أصحاب العمارات برفع مخلفات الحفر والبناء الموجودة بالشوارع، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لهذه التعليمات ووقف التراخيص.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ  بشوارع حى ثان طنطا لمتابعة أعمال النظافة ورفع القمامة من الشوارع، حيث تفقد شارع الأشرف أمام محطة المرشحة وتلاحظ وجود تراكمات من الأتربة الناتجة من عملية الحفر الخاص بالعمارات التى يتم بناؤها فأصدر قراره السابق وذلك لتيسير حركة المرور بالشارع وحفاظا على نظافة المكان.
وتفقد صقر شوارع «الجلاء ـ سكة المحلة ـ بطرس» وتلاحظ وجود إشغالات على الرصيف أمام محل فاكهة فأصدر توجيهاته إلى رئيس الحى ومدير إدارة المتابعة بالديوان العام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه صاحب المحل مع رفع الإشغالات تيسيرا لحركة المشاة على الرصيف كما تفقد شارع الفالوجى خلف كلية التربية النوعية. وشدد محافظ الغربية على ضرورة رفع القمامة فى الصباح الباكر وعدم تراكمها بالشوارع، وكذا الإشغالات الموجودة على الأرصفة والشوارع لتيسير الحركة المرورية بالشوارع.
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء مصطفى رحاب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس حى ثان طنطا، ومسئول إدارة المرافق بالمحافظة.
إلى ذلك كلف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد حصر شامل ودقيق لقطع الأراضى الفضاء أملاك دولة والتى تصلح لبناء مشروعات إسكان عليها سواء إسكان اجتماعى أو استثمارى لتلبية احتياجات أبناء المحافظة فى مجال الإسكان.
جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة، موجها بتوفير فرص عمل فى مجالات التشييد والبناء وتنمية موارد صندوق الإسكان للصرف منها على مشروعات الإسكان.. وأصدر صقر تعليماته بسرعة توصيل المرافق لعدد 10 عمارات سكنية استثمارية بمنطقة الاستاد بطنطا فى موعد أقصاه أسبوع من الآن وعمل مقايسة لرصف طريق هذه العمارات.
ووافق مجلس إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة على توصيل المرافق لوحدات الإسكان الاجتماعى بالمرحلتين الأولى والثانية بنطاق المحافظة، وتمويل مشروع إنشاء المخبز الآلى بشبشير الحصة باعتماد مبدئى 42 مليون جنيه.