الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إخوانى اعتنق المسيحية: أوباما يلتقى قادة الجماعة بانتظام

إخوانى اعتنق المسيحية: أوباما يلتقى قادة الجماعة بانتظام
إخوانى اعتنق المسيحية: أوباما يلتقى قادة الجماعة بانتظام




ترجمة – داليا طه

أكدت مجلة «كاونتربانش» الأمريكية أن إصرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما على زيارة مسجد فى بالتيمور بولاية ميريلاند، دفاعًا عن حرية المعتقدات بعد زيادة  الخطاب المعادى للمسلمين اثار جدلًا كبيرًا بين المحللين السياسيين.
وقال ستيف اميرسون المحلل السياسى بمجموعة شبكة WND الأمريكية أن المشكلة تكمن فى ان المسجد معروف باتجاهاته وسياساته المتطرفة وله تاريخ طويل متصل بالارهاب.
واضاف أن ما يثير القلق حقا هو أن أوباما تجاهل الأدلة التى تثبت تورط المسجد فى عمليات ارهابية حيث قدم له أحد موظفى انفاذ القانون ادلة واضحة ضد الجمعية الاسلامية التى تدير المسجد فى بالتيمور وأدار أوباما ظهره لها.
كما اوضح ايمرسون أن الرئيس لا يزال يصر على اضفاء الشرعية على مسجد يديره أشخاص متصلون بالارهاب ويصدرون بيانات تتعارض مع سياسات الرئيس.
واشار الى أن الوثائق والأدلة توضح أن المسجد تابع لجماعة الاخوان المسلمين وحركة حماس، موضحًا أن اختيار المسجد من قبل الرئيس هدفه التأكيد على جزء من سياسته فى استخدام مصطلح الاسلام الراديكالى.. ونقلت المجلة عن الدكتور مارك كريستيان، إمام سابق وأحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين قبل ان يعتنق المسيحية قوله بأنه لا يستغرب زيارة أوباما لمسجد ذى جذور اسلامية لأنها نفس السياسة الذى يتبعها هو وادارته من وقت طويل.. واضاف أن أوباما أصر على أن يكون مساعدوه ومستشاروه فى البيت الأبيض من الإخوان.