الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالناصر في موريتانيا بصور نادرة





أطلق السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل يعقوب الليلة الماضية في المتحف الوطني بنواكشوط فعاليات معرض الصور النادرة للرئيس الراحل الزعيم جمال عبد الناصر.
وقال يعقوب، في كلمة له بالمعرض، إن علينا أن نتذكر أن تلك العلاقات بين مصر وموريتانيا قد مرت بكل مراحل الكفاح ضد الاستعمار وذلك من خلال ذكري الزعيمين جمال عبد الناصر والمختار ولد داداه.
وأضاف أن الرئيس محمد مرسي ورئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز يسعيان إلي تطوير العلاقات الثنائية.
ووسط جو من الاهتمام الرسمي والشعبي لم تشهدها قاعات المتحف الموريتاني الذي يستقبل لأول مرة معرضا للزعيم عبد الناصر وهو القائد العربي الذي يجد في موريتانيا من الاهتمام ما لم يجده تسعة من رؤسائها السابقين وأجمع متحدثون علي أهمية الدور الريادي الذي كان يقوم به ناصر.
من جانبها، أشادت مريم داداه عقيلة الرئيس الموريتاني الاسبق بدور عبد الناصر في التقريب بين الشعوب وشكرت مصر حكومة وشعبا علي الاهتمام الذي توليه لرفيق دربها وقالت ان مصر دولة عظيمة بعظم حضارتها وتحافظ علي الود.
بدوره، أكد الدكتور خالد غريب مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط أن المعرض الذي يضم عشرات الصور النادرة للزعيم الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه ينظم بمناسبة الذكري الثانية والأربعين لرحيل عبد الناصر ويتواصل حتي السادس أكتوبر بتعاون تام بين المركز الثقافي والحكومة الموريتانية التي ساعدت بصور نادرة من خلال المكتب الموريتاني للمتاحف وكذلك مؤسسة الرئيس الموريتاني الأسبق المختار ولد داداه.