الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير فلسطين بالقاهرة: لا إسقاط للجنسية الفلسطينية عن الحاصلين على المصرية




من ناحية أخرى جدد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل رفضه لترشيح نفسه مرة أخرى لرئاسة المكتب وأكد رغبته فى الانسحاب مؤقتًا من منصبه لتجديد الدماء واجراء مراجعة شاملة.
 
وقال مشعل لـصحيفة «القدس العربي» اللندنية ان ما ذكر عن خلافه مع «جماعة غزة» غير دقيق، موضحًا انه يحظى بتأييد كبير فى اوساط كوادر وقيادات حماس.
 
وشدد مشعل على أن حركة حماس قوية ومتماسكة وستظل كذلك ولا خوف عليها، من الانقسام.
 
ومن ناحيته أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة د. بركات الفرا أحقية الفلسطينى الحاصل على الجنسية المصرية فى الحفاظ على جنسيته الأصلية سواء عبر استصدار جواز سفر فلسطينى أو منحه شهادة من السفارة تفيد بأنه فلسطينى الأصل، جاء ذلك أثناء تنظيم اتحاد المرأة الفلسطينية، فرع القاهرة لندوة خصصت لمناقشة حقوق الفلسطينيين الحاصلين على الجنسية المصرية.
 
من جانبه قال عادل عبد الرحمن، رئيس الجمعية المصرية الفلسطينية بفلسطين،: بدأنا مشوارنا فى الحصول على الجنسية المصرية منذ أكثر من عامين عن طريق مظاهرات طالبنا فيها بهذا الحق، وبالفعل تم إمضاء القرار من قبل وزير الداخلية الأسبق منصور العيسوي، ووصل العديد من المتقدمين على الجنسية المصرية.
 
كما أكد عبد الرحمن عدم سقوط الهوية الفلسطينية بموجب الحصول على الجنسية المصرية، وأن هذه الجنسية ما هى إلا آلية تمكن الأسرة الفلسطينية من العيش داخل جمهورية مصر، وحصولها على حقوقها ومساواتها بالمصريين وفقًا للدستور.
 
أكد المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة أنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين الانتهاء من إجراءات زيادة القدرات الكهربائية المزودة لغزة لتصل إلى حوالى 30 ميجاوات بدلاً من 22 ميجاوات القدرات الحالية.
 
وقال بلبع إنه تم الانتهاء من نقل محول جديد وخلايا التوزيع والتحكم الخاصة به لمحطة محولات الشيخ زويد المغذية لقطاع غزة وأضاف أنه يجرى الآن العمل على الانتهاء من تلك التركيبات لتبدأ تجارب التشغيل قبل منتصف أكتوبر الجارى.