السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل اعتداء إيرانيين على مصريين بالكويت بتقطيع أصابعهم

تفاصيل اعتداء إيرانيين على مصريين بالكويت بتقطيع أصابعهم
تفاصيل اعتداء إيرانيين على مصريين بالكويت بتقطيع أصابعهم




كتب ـ محمد خضير


عرض الإعلامى وائل الإبراشى، مقطع فيديو يرصد لحظة اعتداء بعض الإيرانيين على عدد من المصريين العاملين بالكويت وتقطيع أصابع أيديهم.
وعلق الإبراشى، خلال برنامج العاشرة مساء على قناة دريم قائلا إن عددًا من المصريين كانوا يمارسون مهنة صيد الأسماك على شاطئ الكويت، وهاجمهم عدد من الإيرانيين، مشيرًا إلى أن مشاجرات عنيفة دارت بين الطرفين قام خلالها الإيرانيون بتقطيع أصابع المصريين بالأسلحة البيضاء والسواطير، ما استدعى نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.
وروى المواطن صبرى العوارى، صديق المصريين، ضحايا الحادث تفاصيل الواقعة قائلاً: إن 8 أشخاص من الإيرانيين يطلقون على أنفسهم السلابة، يستقلون مركبين، هاجموا 6 من المصريين أثناء اصطياد الأسماك».
وقال فى مداخلة هاتفية للإبراشى، إن الإيرانيين تعدوا على المصريين وقطعوا أيدى عدد منهم بالساطور.
وأشار الى ان المصريين تمكنوا من إلقاء 3 من الإيرانيين فى البحر، وتمكنوا من ضبط أحدهم، وتوثيقه بالحبال وتم تسليمه للشرطة الكويتية، فيما تبحث الأجهزة الأمنية بالكويت عن باقى المتهمين.
وأكد العوارى أن السلطات الكويتية اتخذت الإجراءات القانونية تجاة الإيرانيين، مشيرًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى العام بالكويت لتلقى العلاج.
 ومن جهة أخرى قال المهندس سمير حلبية، رئيس النادى المصرى، إن مجلس الإدارة طالب جمهوره بالعدول عن وقفته الاحتجاجية المزمعة وأضاف حليبة فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن مجلس إدارة النادى خصص معلب الهوكى، لاستضافة الوقفة التى ينظمها أهالى بورسعيد اليوم الجمعة.
وأشار حلبية إلى أن أهالى بورسعيد يعلمون جيدًا أهمية المرحلة التى تمر بها الدولة حاليًا، موضحًا أن الأهالى يُعبرون عن وقفتهم بمساندة إخوانهم المسجونين ومساندة الدولة.