الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يبحث عن «سيديهات» نيجيريا

كوبر يبحث عن «سيديهات» نيجيريا
كوبر يبحث عن «سيديهات» نيجيريا




كتب - ياسر صادق

كشف إيهاب لهيطة عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ومدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أن معسكر الفريق المقبل والمقرر اقامته فى الفترة من 25 إلى 29 فبراير القادم والذى سيخوض خلاله مباراة ودية مع منتخب بوركينا فاسو أن المحترفين محمد صلاح نجم نادى روما الايطالى ومحمد الننى نجم نادى الأرسنال الانجليزى واحمد حسن كوكا « سبورتنج براجا البرتغالى « وعمرو وردة «بناياتوليكوس اليونانى» لن يتواجدوا مع المنتخب فى معسكره المقبل والسبب أنه خارج الأجندة الدولية.. وبالتالى سيخوض هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى تجمعه القادم بلاعبى الزمالك والأهلى والأندية الأخرى.
واشار لهيطة أن مباراتى المنتخب فى معسكره الأخير امام الأردن وليبيا دخلتا ضمن تصنيف الاتحاد الدولى القادم.
وقال ايهاب إن مكان المعسكر القادم لم يتحدد بعد وسوف نجتمع مع المدير الفنى الأسبوع القادم لوضع الترتيبات الخاصة بالتجمع المقبل.. وبالنسبة للسفر الى نيجيريا بطائرة خاصة لخوض لقاء الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية قال عضو الجبلاية أن الأمر لم نتحدث فيه وبالتالى لم يحسم بعد.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يقوم المدير الفنى ومعاونوه اسامه نبيه المدرب ومحمود فايز المترجم والمحلل الفنى وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى بمتابعة مباريات الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين من العناصر الأساسية لقوام المنتخب حيث سيضع كوبر بعض لمساته على الفريق فى معسكره القادم والذى سيكون البروفة الأخيرة قبل مباراتى نيجيريا حيث يدرك كوبر أهميتهما واللذان سيكونان خطوة واسعة فى حالة تحقيق نتائج ايجابية نحوالتأهل لنهائيات الأمم الأفريقية المقبلة عام 2017 بالجابون..  وقد يشهد المعسكر القادم عودة محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك للمنتخب مرة أخرى.
كما سيتم استبعاد عدد من اللاعبين الذين تم ضمهم فى المعسكر الأخير الذى خاض خلاله المنتخب مباراتيه الوديتين امام الأردن وليبيا ولم يثبتوا جدارتهم وهم محمد مجدى واحمد رؤوف «النادى المصرى» وأحمد مجدى «الأنتاج الحربى»  وكريم ممدوح «وادى دجلة» فى حين اثبت مروان محسن «الاسماعيلى» جدارته مع على فتحى «الإنتاج الحربى».
ويبحث كوبر المدير الفنى عن سيديهات أخر مباريات ودية أو رسمية لمنتخب نيجيريا سواء مع تشاد أوتنزانيا لدراسة المنافس جيدًا والوقوف على مستواه.. ومن ناحية أخرى ادار أمس - الخميس - الحكم الدولى ابراهيم نور الدين مباراة مالى وكوت ديفوار بالدور قبل النهائى لبطولة أمم افريقيا للمحليين المقامة حاليا برواندا وعاونه الحكم الدولى المساعد احمد حسام طه وهى المباراة الرابعة التى يديرها نور الدين وحسام طه حيث كانت الأولى بين نيجيريا والنيجر ثم انجولا مع الكونغو وأخيرًا مالى وزامبيا وهو ما يدل على ثقة لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقى برئاسة مجدى شمس الدين رئيس اللجنة فى الحكام المصريين.