الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخر كلام.. مباراة القمة فى «برج العرب»

آخر كلام.. مباراة القمة فى «برج العرب»
آخر كلام.. مباراة القمة فى «برج العرب»




 حسم اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، الجدل حول موعد ومكان إقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، حيث أرسل رئيس الاتحاد خطابًا إلى ناديى الأهلى والزمالك بإقامة المباراة بين الفريقين على استاد برج العرب فى الإسكندرية والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة الـ17 للدورى الممتاز.
وقال ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة: إنه تم الحصول على الموافقات الرسمية من وزارتى الداخلية والدفاع التابع لها استاد برج العرب لأنه الملعب المناسب لإقامة المباراة عليه من الناحية الأمنية.
بدأت الأزمة باعتراض نادى الزمالك على قرار الجبلاية، ورفض نقل المباراة خارج القاهرة، مؤكدًا دعمه لاتحاد الكرة بإرسال خطابات إلى الجهات الأمنية لحل الأزمة والموافقة على إقامة المباراة على استاد الدفاع الجوى بدلاً من برج العرب.
إلا أن اتحاد الكرة رفض قرار الزمالك، فى ظل الموافقات الأمنية التى حصل عليها، فضلاً عن أنه ليس من حق الأبيض الاعتراض على مكان إقامة اللقاء لأن الأهلى هو صاحب الحق الأصيل فى اختيار الملعب.
فيما يتمسك النادى الأهلى بإقامة المباراة فى استاد برج العرب، باعتباره صاحب المباراة، وهو وحده صاحب الحق الأصيل فى تحديد ملعب المباراة.
ومن جانبه أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أن حكم مباراة القمة سيكون أوروبيا، مشيرًا إلى أن الحكم الذى وقع عليه الاختيار يعد من بين أفضل 16 حكمًا فى القارة الأوروبية، رافضًا الإعلان عن اسمه أو جنسيته.
ويتكلف اتحاد الكرة 25 ألف دولار نظير استقدام حكام أجانب لمباراة القمة، وتشير المعلومات إلى أن لجنة الحكام استقدمت طاقم تحكيم فرنسياً.