الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كلام تانى» يناقش حقن مواطنين بعقاقير مخالفة

«كلام تانى» يناقش حقن مواطنين بعقاقير مخالفة
«كلام تانى» يناقش حقن مواطنين بعقاقير مخالفة




كتب ـ محمد خضير


كشف اللواء أحمد ضيف، محافظ الغربية، إن المواطنين الذين تم حقنهم بمواد وعقاقير مخالفة بمستشفى طنطا أصيب عدد منهم بالعمى، وتم نقل عدد آخر إلى مستشفى الرمد الجامعى بطنطا.
وأشار ضيف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج كلام تانى على قناة دريم أمس الأول، إلى أن المادة التى استخدمها طبيبان وممرضة بالمستشفى هى مادة غير مصرح باستخدامها.
وأكد أن هناك نوعا من الفساد وانعدام الضمير، لافتا إلى أن وزارة الصحة تجرى التحقيق مع الطبيبين إضافة إلى أن النيابة العامة ستتولى الملف والاستماع لشهادة المرضى.
وأوضح ضيف، أن المرضى تحت إشراف كلية طب جامعة طنطا، ويتم التواصل مع طب جامعة عين شمس للتعرف على نوعية العلاج المناسب لإنقاذ عيون هؤلاء المرضى.
ومن جانبه اكد الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أن هناك 7 مرضى أُجريت لهم عمليات فى الأعين بمستشفى طنطا، وتم حقن أعينهم بمادة معينة تسببت فى الأمر.
وأشار الدكتور شرشر فى مداخلة هاتفية ببرنامج كلام تانى إلى أن الأطباء أدخلوا تلك المادة إلى المستشفى بطريقة غير شرعية، مشيرا إلى أن عدد الحالات التى أصيبت بأضرار من تلك المادة 13 مريضًا.
وأوضح شرشر أن المادة المستخدمة تم علاج 700 مريض بها خلال الفترة الماضية، وسيتم التحقق من المادة التى استخدمناها للتأكد من سلامتها بغض النظر عن طريقة دخولها غير الشرعية.
وشدد الدكتور مجدى عيسى، مدير مستشفى الرمد الجامعى بطنطا، بمداخلة هاتفية على أن المادة التى تم استخدامها فى اعين مرضى طنطا، هى مادة مصرح بها من منظمة «الإف دى إى» لاستخدامها فى سرطانات البطن، لكنها غير مصرح باستخدامها فى العين.