الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السادات: لا تعارض حول الائتلافات بالبرلمان

السادات: لا تعارض حول الائتلافات بالبرلمان
السادات: لا تعارض حول الائتلافات بالبرلمان




أكد النائب أنور عصمت السادات، عضو مجلس النواب، إنه ليس هناك خلاف كبير كما يصوره البعض حول الائتلافات التى تعقد تحت قبة البرلمان، موضحًا أن الخلاف حول أعداد هذه التحالفات فقط.
وأشار السادات خلال لقائه ببرنامج «الساعة السابعة» على قناة سى بى سى إكسترا أمس الأول إلى أنه يفضل تقليص عدد التحالفات لأن ذلك سيكون أفضل للحياة البرلمانية ويجعلها أكثر مرونة.
أشار إلى أن الائتلافات الحالية ليست جديدة داخل البرلمان، كما يزعم البعض، خاصة أن الدساتير السابقة نصت عليها.
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب لحزب المصريين الأحرار بدائرة أكتوبر والواحات، أن اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب انتهت من عملها أمس السبت.
وأضاف أبوالعلا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الساعة السابعة، أنه عقب الانتهاء من اللائحة سيتم عرضها على مجلس الدولة وذلك وفقًا لما ينص عليه الدستور.
لفت إلى أن دور مجلس الدولة قاصر فقط على مراجعة المواد التى تنص عليها اللائحة ومدى دستورية هذه المواد دون إحداث أى تغيير.
وعلى جانب آخر أعلن اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة عن تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى للكشف عن ملابسات اختفاء ومقتل الشاب الإيطالى فى مصر، مؤكدًا أن النيابة العامة طالبت الطب الشرعى بتحديد أسباب الوفاة.