الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات المحمول تؤكد حصولها على موافقة «تنظيم الاتصالات» لتحصيل قرش مقابل خدمة الرصيد




أكد المهندس أشرف حليم نائب رئيس الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» أن شركته قد حصلت على موافقة من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على تخصيص قرش مقابل خدمة معرفة الرصيد بعد كل مكالمة .
 
أوضح حليم فى تصريحاته الخاصة أنه لايمكن لاى شركة أن تقوم بطرح أى خدمة دون موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عليها . .أشار حليم إلى أن خدمة معرفة الرصيد اختيارية وليست اجبارية وعلى أى مشترك أن يختار مابين استمرار خدمة اظهار رسالة بعد كل مكالمة لمعرفة تكلفة المكالمة التى تمت والرصيد المتبقى لدى العميل.
 
من جانبه أضاف المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر أن شركته ستطبق خدمة قرش لمعرفة الرصيد. .أضاف دويدار أن قرش معرفة الرصيد هو عبارة عن خدمة تقدمها الشركات لعملائها وليست ضريبة تفرضها الشركات على عملائها .
 
كانت شركات المحمول «موبينيل» و«فودافون» و«اتصالات-مصر» قد أرسلت رسائل لعملائها منذ الاسبوع الماضى لابلاغهم بأن خدمة معرفة الرصيد التى كانت تقدم مجانا فى الماضى .وقال المهندس زياد مراد مدير العلاقات العامة بشركة موبينيل فى وقت aسابق: إن شركته لم تقم بإرسال رسائل لعملائها لخصم قرش كضريبة على كل مكالمة .
 
أوضح مراد أنه شركته ستقوم بخصم قرش على كل مكالمة مقابل خدمة إرسال الشركة لعميل رسالة توضح قيمة الرصيد المتبقى بعد كل مكالمة .