الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك عودة يوقّع اتفاقًا مع «التمويل الدولية» لتمويل المشروعات الصغيرة

بنك عودة يوقّع اتفاقًا مع «التمويل الدولية» لتمويل المشروعات الصغيرة
بنك عودة يوقّع اتفاقًا مع «التمويل الدولية» لتمويل المشروعات الصغيرة




وقع بنك عَودة، أحد أبرز البنوك الخاصة فى مصر، اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية فى مجال خدمات الاستشارات البنكية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما يدعم استراتيجية البنك الهادفة إلى التوسع داخل السوق المصرفى المصرى مع اهتمام خاص بالتوسع فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة.
ويستهدف بنك عَودة مصر من توقيع تلك الاتفاقية أن يُصبح البنك هو الشريك المصرفى الأفضل لعملائه داخل السوق المصرية فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إطلاق «نموذج تمويلى» يتيح تقديم أفضل الخدمات والاستشارات المصرفية لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كافة خطوات العملية التمويلية منذ بدايتها وحتى حصول العميل على التمويل اللازم.
ويتميز نموذج أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بنك عَودة فى مصر بتوفير الخدمات المالية والاستشارية فى قطاعات الائتمان وتمويل التجارة وإدارة النقد والقنوات الإلكترونية لعملائه على أعلى مستوى، ما يعنى أن العميل الرابح الأكبر من هذا النموذج.
وتعليقا على ذلك أعرب حاتم صادق – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك عَودة فى مصر - عن سعادته بتوقيع تلك الاتفاقية مع مؤسسة مالية دولية بحجم وخبرة مؤسسة التمويل الدولية التى تنتشر فى دول باتساع خريطة العالم، والتى تتيح تقديم أفضل الخدمات التمويلية لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى يسعى البنك للتوسع فى تمويلها داخل السوق المصرفى المصرى خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن مؤسسة التمويل الدولية قامت بمراجعة نموذج الأعمال لبنك عَودة، الذى يقوم البنك بخدمة عملاء هذه المشروعات على أساسه، ووجدت أنه يكاد أن يتطابق مع النموذج الذى تنصح به مؤسسة التمويل الدولية البنوك لتطبيقه.
ومن جانبه أكد محمد عباس فايد- نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك عَودة فى مصر على أهمية الاتفاقية التى وقعها مصرفه مع مؤسسة التمويل الدولية والتى ترتكز مهمتها على ثلاث ركائز اساسية تتكامل مع نموذج بنك عَودة مصر المصرفى لتمويل لمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح فايد «أن تلك الركائز تتمثل فى، إعادة هيكلة عملية الائتمان والتقييم الرقمى للجدارة الائتمانية المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل تقديم نموذج اقراض مُبسط لكافة شرائح المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى ابتكار منتجات جديدة تتماشى مع تطلعات ورغبات عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب مساعدة ودعم العميل فى الحصول على التمويل اللازم.