صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

7 آلاف جندى يساعدون اللاجئين فى ألمانيا وبلاغات عن اندساس عناصر داعشية

7 فبراير 2016



برلين – وكالات الأنباء


أكدت الحكومة أن نحو سبعة آلاف جندى ألمانى يساعدون حاليا اللاجئين داخل ألمانيا ويدعمون جهود السلطات فى هذا المجال،حيث يقوم 540 جنديًا بدعم المكتب الاتحادى لشئون الهجرة واللاجئين فيما يسجل 550 آخرون بيانات واللاجئين الوافدين، مشيرة إلى أن نفقات الجيش فى هذا السياق وصلت بين شهرى يوليو وأكتوبر إلى 70 مليون يورو.
وصرحت الحكومة بأن الجيش الألمانى قام بتوفير 1500 سرير و2500 سرير مرضى و141 خيمة و4500 غطاء، بالإضافة إلى 14 جهاز تصوير أشعة وعشر وحدات تأثيث لعيادات طبية و80 حافلة وثلاث سيارات خاصة مجهزة بأجهزة استحمام متنقلة.
فى سياق متصل، ذكرت صحيفة «برلينتر تسايتونج» الألمانية نقلا عن رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية أن الوكالة تلقت أكثر من مائة بلاغ بوجود مقاتلين من تنظيم «داعش» بين اللاجئين الموجودين حاليا فى ألمانيا.
ميدانيا، اعتقلت الشرطة الألمانية رجلين يشتبه بصلتهما بالتنظيم الإرهابي، كانا يخططان لهجوم فى العاصمة الألمانية وسط مخاوف من هجوم دموى جديد فى أوروبا، ولذلك فقد داهمت الشرطة والقوات الخاصة أربع وحدات سكنية ومكتبين فى برلين وعقارات فى ولايتى نورد راين - فستفاليا وساكسونيا السفلى.
وقال مارتن شتلتنر المتحدث باسم الادعاء العام فى برلين أن هذه المداهمات تتعلق بشكل خاص بخطط محتملة لهجوم فى ألمانيا وبشكل أكثر تحديدا فى برلين.
من جهته، شدد وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير، على ضرورة الحد من تدفق اللاجئين القادمين من تركيا إلى اليونان، مؤكدًا أن أوروبا تواجه تحديا كبيرا يتمثل فى أزمة اللاجئين، والهدف لا يمكن أن ينحصر فى تسجيل وصولهم قبل توزيعهم فى شكل عادل بين دول أوروبا، بل قبل كل شيء الحد من أعدادهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss