صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اليمن.. التحالف يستعيد جزيرة استراتيجية والحوثيون يقصفون قافلة مساعدات إلى تعز

7 فبراير 2016



صنعاء -وكالات الأنباء


تمكّن الجيش اليمنى مدعومًا من قوات التحالف من التقدم عبر مدينة ميدى الساحلية، وسيطر على جزيرة الحبل الاستراتيجية الواقعة إلى الشمال من منطقة اللحية فى محافظة الحديدة، التى كان الانقلابيون يستخدمونها مرفأً لتهريب الأسلحة وتخزينها، وأسر العشرات من ميليشيا الحوثى وأتباع صالح.
وقصفت طائرات التحالف، أمس الأول الجمعة، مواقع عسكرية وتجمعات للحوثيين فى مديرية كتاف بمحافظة صعدة وفى محافظة حجّة، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.
وكثف طيران التحالف ضرباته على مواقع مسلحى جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق على صالح فى محيط القصر الرئاسى بصنعاء ومحافظات تعز ومأرب والجوف وحجة وصعدة، بالتزامن مع استمرار تقدم القوات المشتركة للمقاومة الشعبية والجيش الوطنى فى جبال مديرية نهم المحيطة بالمدخل الشمالى الشرقى للعاصمة.
وأكدت مصادر المقاومة أن «القوات المشتركة سيطرت بدعم من طيران التحالف على قرى «بنى زرعة والفرع والنشف» فى عملية توغل مستمرة باتجاه العاصمة، على بعد نحو 50 كلم، كما استولت على عتاد عسكرى وآليات وأسرت عشرات المتمردين».
فى المقابل قصفت ميليشيات الحوثي، المشاركين فى «قافلة الضمير» التى انطلقت سيرًا على الأقدام،  من مدينة التربة،  عاصمة قضاء الحجرية، متجهةً إلى مدينة تعز المحاصر، الواقعة إلى الجنوب من العاصمة صنعاء، وتحمل معها كميات كبيرة من المواد الإغاثية والطبية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss