الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يبحث عن بديل لـ«ميدو» بعد قمة الثلاثاء

الزمالك يبحث عن بديل لـ«ميدو» بعد قمة الثلاثاء
الزمالك يبحث عن بديل لـ«ميدو» بعد قمة الثلاثاء




كتب- وائل سامى


أكد أحمد حسام ميدو المدير الفنى لفريق الزمالك جاهزية طارق حامد لاعب وسط الفريق للمشاركة فى مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، فى الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري.
وكان اللاعب قد تعرض لإصابة عبارة عن جذع فى الرباط الداخلى للركبة، وخضع خلال الفترة الماضية لبرنامج تأهيلى لتجهيزه للحاق بالمباراة.
ويحتل الزمالك المركز الثانى بالدورى برصيد 31 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلى المتصدر.
وشدد ميدو على أن جلسة الجهاز الفنى مع  رئيس النادى الاخيرة، كانت مثمرة، وتم الاتفاق على أن يكون إسماعيل يوسف، مدير قطاع الكرة، متواجدا  فى معسكرات الفريق، ويتواجد على مقاعد البدلاء، بداية من مباراة القمة المقبلة.
وأوضح ميدو، أنه تم الاتفاق على الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة، التى سيستخدمها الجهاز الفنى للفريق الأبيض، وأشار إلى أن معظم اللاعبين الذين سيشاركون فى القمة معظمهم خاض مباريات القمة.. وقال إن ارتفاع مستوى الأهلى لا يقلقه، وأن مباراة القمة لها طابع خاص، وأنه يحترم المنافس.
كما أعلن ميدو رفضه الرضوخ للضغوط التى يمارسها بعض المقربين منه وعلى رأسهم نجوم النادى السابقون بتقديم استقالته بعد انتقاد رئيس النادى للجهاز الفنى فى وسائل الإعلام عقب الخسارة أمام الإسماعيلى بهدف نظيف ضمن لقاء مؤجل من الجولة السادسة من الدورى الممتاز.
وأكد ميدو للمقربين أنه لن يستقيل فى الوقت الحالى من تدريب الزمالك ولو خسر لقاء القمة أمام الأهلى فسوف يتقدم استقالته بنفسه ولن ينتظر وقتها قرار إدارة النادى بإقالته.
وكان أكثر من نجم رياضى قد طالب ميدو بالاستقالة بعد هجوم رئيس النادى وعلى رأسهم فاروق جعفر والإعلامى مدحت شلبى.
وفى نفس السياق بدأ مجلس إدارة نادى الزمالك البحث عن مدرب بديل لميدو تحسبا لأى ظروف على أن يكون خليفة العالمى مدربا اجنبيا وليس مصريا حيث أشارت تقارير إلى أن المجلس الأبيض يبحث عن مدرب هولندى لتدريب القلعة البيضاء حال فشل ميدو فى الفوز بالقمة كما ظهر البرتغالى فييرا المدير الفنى الاسبق فى الصورة مؤخرا.
ويتعرض مجلس إدارة نادى الزمالك للعديد من الضغوط من قبل بعض المسئولين الكبار من أجل التراجع عن قرار النادى برفضه خوض القمة امام الأهلى المقرر لها الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدورى الممتاز.
وتلقى مسئولو الزمالك العديد من الاتصالات من قبل بعض المسئولين وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز ومنهم مسئولون فى الأمن من اجل اقناع رئيس النادى بالموافقة على خوض القمة فى استاد برج العرب مؤكدين له ان النادى الأهلى لم يسبق له ان حدد ملعب بتروسبورت لخوض القمة عليه وانه اختار من البداية استاد برج العرب، وأنه فى حالة اصرار الزمالك على موقفه برفض خوض القمة على برج العرب فسوف يتسبب ذلك فى فتنة كبيرة ويُحدث أزمة بين جماهير القطبين ما قد يهدد أمن البلاد.
ويدرس مجلس إدارة نادى الزمالك التراجع عن موقفه وقبول خوض القمة فى برج العرب من أجل إعلاء مصلحة البلاد.
وعلى صعيد متصل أكد حازم إمام رئيس جهاز الكرة فى نادى الزمالك أن الجهاز الفنى للفريق جاهز لمواجهة الأهلى على أى ملعب.
وقال الثعلب الصغير أن الجهاز الفنى بقيادة أحمد حسام ميدو جاهز لخوض القمة على أى ملعب لكنه بانتظار قرار مجلس إدارة النادى بشأن الموافقة على اللعب على برج العرب من عدمه.
وأشار حازم إمام إلى أنهم يستعدون للقمة شأنها شأن أى مباراة أخرى، مشيرا إلى أن الفريق هدفه الفوز بنقاط المباراة الثلاث للمنافسة على صدارة الدوري.. وفى نفس السياق اعترف عدد كبير من لاعبى الزمالك خلال جلسة جمعت بينهم بقيادة شيكابالا صانع ألعاب الفريق التقصير خلال المباريات الماضية وعدم ظهوره بالشكل اللائق ببطل الدوري، والساعى وراء الحفاظ على لقبه.
وتعاهد اللاعبون فيما بينهم على استعادة مستواهم وبذل أقصى مجهود لديهم امام الأهلى من أجل الثأر من الفريق الأحمر ومصالحة جماهير القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.
وكان رئيس نادى الزمالك قد عقد جلسة مع لاعبى الفريق، أعرب لهم خلالها عن حزنه الشديد من تراجع مستواهم كلاعبين حيث قال لهم «انتم أفضل لاعبون فى مصر، وأفضل من الأهلى، واذا لم تفوزوا بالقمة فلن تغفر لكم جماهير القلعة البيضاء تلك الخسارة، والإدارة لم تبخل عليكم بأى شىء لكنكم بخلتم بمجهودكم على النادى، علينا إغلاق ما مضى والتركيز فى القمة والفوز بها».