الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقيع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة ونظيرتها بالكونغو

توقيع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة ونظيرتها بالكونغو
توقيع مذكرة تفاهم بين النيابة العامة ونظيرتها بالكونغو




كتب - رمضان احمد


ألقى النائب العام المستشار نبيل صادق كلمه بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بين النيابة العامة ونظيرتها فى دولة الكونجو الديموقراطية.
 واعرب النائب العام فى بدايه كلمته عن الترحيب والسرور المقترن بالاعتزاز والتقدير والاحترام لدولة الكونغو، مؤكدًا أن النيابة العامة المصرية تحرص على ضروره التعاون القضائى الدولى بين مختلف الدول والأنظمة القانونية لبناء القدرات و تبادل الأفكار لمكافحة الجريمة بشتى صورها.
 واشار الى أن النيابة العامة المصرية حرصت فى توقيع عدد من مذكرت التفاهم فى مجال التعاوون القضائى و تبادل الخبرات الزيارات مع نظائرها بمختلف الدول وكان اولها مع النيابة العامة بالامارات العربية المتحدة ثم مع النيابة العامة لمملكة البحرين و تبعها عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الدول كان ابرزها ايطاليا وفرنسا.
واضاف أن دولة الكونغو الديموقراطية هى اول دولة افريقية تبرم معها مصر مذكرة بالتفاهم القضائى بداية لوضع بروتوكولات تعاون وتفاهم مع مختلف الدول بالقارة السمراء.
وأكد النائب العام أن مذكرة التعاون مع الكونغو جاءت تأكيدًا على عمق العلاقات التاريخية والثقافات المشتركة بين البلدين.. وفى سياق آخر اتفق رئيس المجلس الأعلى للقضاء مع سفيرة الدنمارك بالقاهرة على أهمية التعاون القضائى بين البلدين وتشجيع السياحة القضائية لمصر.