الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أوتوديسك» تكشف عن مبادرة «فورج» للمساعدة على إحداث تحول فى تصميم المنتجات

«أوتوديسك» تكشف عن مبادرة «فورج» للمساعدة على إحداث تحول فى تصميم المنتجات
«أوتوديسك» تكشف عن مبادرة «فورج» للمساعدة على إحداث تحول فى تصميم المنتجات




أعلنت «أوتوديسك»، الشركة الرائدة فى مجال توفير برمجيات التصميم ثلاثى الأبعاد والهندسة وصناعات الترفيه، عن إطلاقها مبادرة «فورج»، التى تهدف إلى تسريع المنظومة المرتبطة بالخدمة السحابية دعما لمستقبل صنع الأشياء. وتتألف المبادرة من ثلاثة محاور رئيسية هي؛ المنصة كخدمة وبرنامج تدريب المطورين وصندوق استثمارى بقيمة 100 مليون دولار، وهى موجهة جميعهاا لتطوير الموجة التالية من التقنيات المبتكرة التى ستعمل على إحداث تحول فى كيفية تصميم المنتجات وصناعتها واستخدامها. 
وقال عمار هانسبال، النائب الأول لرئيس قسم المنتجات لدى شركة «أوتوديسك»: «تتغير طريقة تصميمنا للمنتجات وصناعتها واستخدامها على نحو سريع، حيث تدخل التقنيات الجديدة فى كل جانب من جوانب دورة حياة المنتج. ومن هنا، تم إعداد منصة «فورج» لمساعدة المطورين على بناء أعمال جديدة فى مشهد التصنيع المتغيّر. وندعو المبتكرين إلى الاستفادة من منصتنا السحابية من أجل تطوير الخدمات التى تحول التقنيات غير المترابطة اليوم إلى تجارب مخصصة وعلى درجة عالية من الترابط». ووفقا لكبار المسئولين التنفيذيين فى شركة «أوتوديسك» فإن مبادرة «فورج» ستسهم بتحقيق مستقبل صنع الأشياء من خلال الشراكة مع المطورين والمبتكرين لزيادة الفرص وربط كافة خطوات تصميم وتصنيع واستخدام الجيل الجديد من المنتجات. ويتوقع أن تساعد مبادرة «فورج»، التى تحمل موضوع «المنظومة، الإسهام والابتكار» على تحقيق المزيد من النتائج، مثل: المنصة كخدمة- حيث إن منصة «فورج» عبارة عن مجموعة من الخدمات السحابية التى تمتد على طول المرحلة الأولى للتصميم والهندسة والتصور والتعاون والإنتاج والعمليات. وتتيح برمجة واجهات التطبيقات المفتوحة ومجموعات تطوير البرمجيات لصغار وكبار مطورى البرمجيات على السواء، بناء تطبيقات وخدمات وتجارب متطورة قائمة على التقنية السحابية للعاملين فى مجال التصنيع من حولنا برنامج تدريب المطورين- سيجمع برنامج «فورج» لتدريب المطورين، المعنيين بتطوير الخدمات السحابية وتزويدهم بالتدريب المستمر والموارد والدعم اللازم، بالإضافة إلى استضافة مؤتمر «فورج» الأول للمطورين خلال الأسبوع الممتد من تاريخ 13 يونيو/حزيران 2016.
صندوق الاستثمار-
سيعمل صندوق «فورج» على دعم منظومة المطورين من خلال استثمار ما يصل إلى 100 مليون دولار على مدى السنوات القليلة المقبلة فى الشركات الناشئة التى تعمل على توفير الحلول والخدمات المبتكرة سواء العاملة على منصة «فورج» أو المتصلة بها. وبالإضافة إلى الدعم المالى، ستقوم «أوتوديسك» بتوفير الدعم على المستويين، الفنى والمالى للشركات الناشئة التى تساهم فى إضافة قيمة إلى مستقبل صنع الأشياء.
كما تشتمل مبادرة «فورج» على برنامج الشركاء المخصص للمبدعين التواقين للتعاون عن قرب مع «أوتوديسك». ويتعاون شركاء «فورج» مع «أوتوديسك» فى مجال استخدام منصاتها السحابية من أجل ابتكار خدمات متطورة لمختصى التصنيع لدعم منصة «أوتوديسك» لابتكار المنتجات. وهناك ستة شركاء ضمن هذا البرنامج هم؛ «برايت هاب» و«بورتو لابس» و«فاثوم» و«100 كيه غاراجس» و«ميك تايم» و«أتش. دبليو. تريك».