الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لبنى تحرج وكيل الصحة لإهمال إصابة مواطنين بـ«العمى»

لبنى تحرج وكيل الصحة لإهمال إصابة مواطنين بـ«العمى»
لبنى تحرج وكيل الصحة لإهمال إصابة مواطنين بـ«العمى»




كتب - محمد قبيصى

 

 قالت الإعلامية لبنى عسل، إن فريق البرنامج تواصل مع الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، للتعليق على إصابة عدد من المواطنين بالعمى فى مستشفى رمد طنطا نتيجة الحقن بمادة محظورة، فكان رده: «انتوا مكبرين الموضوع ليه، احنا هنتعامل مع الحالات».
وعلقت «عسل»، خلال برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، امس الأول قائلة: «لا يا دكتور إحنا مش مكبرين الموضوع، إنت بتلعب فى نور عيون ناس، وفى تقصير حصل مع أهالينا الغلابة».. قال أحمد ضيف، محافظ الغربية، إنه تم إيقاف مدير مستشفى رمد طنطا والطبيب المسئول عن حقن عدد من المواطنين بمادة محظورة مما تسبب فى إصابتهم بالعمى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وأشار «ضيف»، إلى أنه تم تشكيل لجنة من استشارى العيون للتحقيق فى الواقعة، منوهًا أن المادة التى تم حقن بها المواطنين، والتى سببت العمى لهم يتم استيرادها من الخارج.
قالت عزيزة إبراهيم، إحدى المصابات بالعمى بمستشفى رمد طنطا، إنه تم نقل بعض الحالات التى تمت إصابتها نتيجة الحقن بمادة محظورة استخدامها طبيًا فى مستشفى طنطا إلى المستشفى الجامعى.
وأضافت «إبراهيم»، خلال اتصال هاتفى «محدش جه سأل علينا من وزارة الصحة، وقسم الشرطة جه أخد أقوالنا»، متابعة: «حسبى الله ونعم الوكيل فى الدكتور اللى كان السبب».