الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على مسئولين بالبترول استولوا على كميات من الوقود بـ 4.5 مليون جنيه




كتب - كريم صبحى ونشأت حمدي
 
والمحافظات - حسين فتحي- محمد مبروك - سيد عبد اللاه - حسن الكومي
 
 
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية حدوث انفراجة كبيرة فى أزمة الوقود خلال الفترة الحالية وذلك وفقا للتقارير الواردة للوزارة من المحافظات .
 
يأتى هذا فى الوقت الذى واصلت فيه الإدارة العامة لمباحث التموين شن حملاتها على محطات الوقود والمستودعات سيئة السمعة وتمكنت من ضبط وإلقاء القبض على 3 مسئولين بإحدى الشركات التابعة لوزارة البترول لاستغلالهم موقعهم الوظيفى واستولوا على منتجات بترولية بقيمة 4 ملايين و500 ألف جنيه وبيعها لحسابهم وتمت إحالتهم للنيابة التى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق.
 
وفى أزمة السولار بالمحافظات.. تمكنت مباحث التموين بمحافظة الغربية من ضبط سيارة نقل بطريق طنطا - كفرالشيخ محملة بـ1800 لتر سولار مدعم قبل تهريبها للسوق السوداء واستقبلت موانئ السويس 8600 طن بوتاجاز وتصاعدت حدة المظاهرات المطالبة بتوفير البوتاجاز لقرى ومدن محافظة الفيوم فقد توافد المئات من أبناء قرى جبلة وسنهور بمركز سنورس والعزيزية بمركز طامية والغرق بمركز إطسا أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتوفير البوتاجاز الذى غاب عن قراهم منذ أكثر من شهر.
 
وكشف العقيد توفيق سعد رئيس مباحث التموين بالفيوم أنه تم ضبط 570 أسطوانة بوتاجاز صغيرة أثناء محاولة تهريبها إلى محافظتى المنيا وبنى سويف.
 
وفى قنا قطع مئات الأهالى من قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف طريق قنا _ نجع حمادى وذلك احتجاجا على نقص اسطوانات البوتاجاز