الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3500 شاب وفتاة فى شرم الشيخ ضمن «اعرف بلدك»

3500 شاب وفتاة فى شرم الشيخ ضمن «اعرف بلدك»
3500 شاب وفتاة فى شرم الشيخ ضمن «اعرف بلدك»




انطلق، صباح أمس الاثنين، 3500 شاب وفتاة من طلبة وطالبات الجامعات المصرية ضمن الفوج الثانى عشر لبرنامج رحلات «اعرف بلدك» الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز إلى مدينة شرم الشيخ وذلك خلال الفترة من 8 حتى 12 فبراير الجارى، ليصل بذلك إجمالى المشاركين ما يقرب من 29 ألف شاب وفتاة من مختلف المحافظات.
وتوجه المشاركون إلى شرم الشيخ فى 70 حافلة انطلقت من ساحة انتظار السيارات بهيئة استاد القاهرة الدولى، ويمثلون طلبة الجامعات والمعاهد العليا من جامعات القاهرة والإسكندرية والزقازيق والمنيا وسوهاج والمنصورة وبنى سويف والفيوم وطنطا والأزهر وأسيوط وأسوان، إضافة إلى 50 شاباً من اللاعبين من ذوى الاحتياجات الخاصة من نادى الشمس والمتميزين فى أنشطة مراكز الشباب من مختلف المحافظات، ويقضى المشاركون خمسة أيام فى شرم الشيخ يقومون خلالها بزيارة أبرز المعالم السياحية بالمدينة.
يذكر أن وزارة الشباب تنفذ تلك الرحلات أسبوعياً إلى العديد من المدن السياحية المصرية منها الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة وبورسعيد وذلك فى إطار تنشيط السياحة الداخلية من جانب، وتعريف الشباب المصرى بالمعالم السياحية والأثرية فى مختلف المحافظات المصرية.
وتستمر وزارة الشباب والرياضة فى تنظيم رحلات «اعرف بلدك» إلى شرم الشيخ حتى تصل إلى العدد المستهدف من المشاركين والذى يبلغ 50 ألف شاب وفتاة.