الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى يمازح الحديدى: الناس موصيانى عليكى.. واحنا مبنخافش

صبحى يمازح  الحديدى: الناس موصيانى عليكى.. واحنا مبنخافش
صبحى يمازح الحديدى: الناس موصيانى عليكى.. واحنا مبنخافش




كتب - محمد خضير

 

مازح  الفنان محمد صبحى، الإعلامية لميس الحديدى، فى بداية لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى  امس الاول مشيرا إلى أنه سيسألها لتجيب ولن يدعها تطرح اسئلة فقط عليه قائلا: ان الناس موصيانى عليكى.. واحنا مبنخافش.
وأضاف صبحى أن الموسم الأول من برنامج «مفيش مشكلة خالص» كان يسعى لاكتشاف عيوب المجتمع مع تسليط الضوء على أخطاء الدولة، من أجل العودة للقيم الأصيلة، لافتا إلى أن مجموعة عمل البرنامج صنعت شكلا خاصا له، وأن ما جعل الأمر أكثر فعالية هو الجمهور الذى شارك بأفكاره.
وكشف صبحى أن فكرة اسم برنامج «أعزائى المشاهدين.. مفيش مشكلة خالص» كانت سببا فى هجوم شديد عليه وعلى البرنامج قبل طرحه، مضيفًا: الناس قعدت تقول محمد صبحى هيطبل ويقول إن مفيش مشكلات لكن لما البرنامج بدأ الناس فهمت فكرة البرنامج.
وقال صبحى: فى البرنامج كنت بخاطب المواطنين ولا أتطرق إلى الحديث مع المحللين أو المسئولين.. وناقشت 12 مشكلة خلال الموسم الأول من البرنامج وكنت أحاول تقديم حلول فى كل حلقة.
قال الفنان محمد صبحي، إنه كان يفكر فى اعتزال التمثيل قبيل ثورة يناير، بعد أن توقف العمل المسرحى فى عام 2004، موضحًا أن المسارح تحولت إلى بلاتوهات للبرامج، مشيرًا الى أن كل المسارح التى أنشأناها أنا ولينين الرملى أغلقت.
وفى سياق متصل أشار إلى أنه لا يفضل التواجد وحيدا على الساحة المسرحية، لكن يجب أن يكون تواجدى ضمن حركة مسرحية شاملة، موضحًا أنه لن يكون هناك مسرح مزدهر فى ظل تعليم فاشل، وهناك حالة من استعجال النجاح وهذا أمر يستغرق خطوات.
وأكدت غادة رجب انه تم تكريمها هى والمطرب مصطفى كامل، وذلك من خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة دير جيست للطباعة والنشر المالكة لمجلة Dear Guest، وذلك عن دورهما الكبير فى أوبريت «تسلم الأيادى» الذى لاقى نجاحا عريضًا فى مصر وخارجها، وتسلما دروع تكريم الـ«دير جيست» عن أفضل أوبريت لعام 2013.
 وفى سياق آخر أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: إن مصر جزء من التحالف ضد الإرهاب ولابد أن يكون هناك تنسيق كامل للتطورات الاستراتيجية على الساحة سواء فى اليمن أو سوريا.
وأضاف سعيد، خلال البرنامج  أنه لابد من الوعى بمشاركتنا فى الحرب على سوريا، ومع من نكون حتى لا تكون عملية تكلفتها عالية أو تكون غير ناجحة.
ولفت إلى أن الإعلان عن حرب برية تتعلق فى جزء منها بالدفاع عن الإسلام وصورته التى شوهها تنظيم داعش، مؤكدًا أنه لا يتصور أن الدول العربية تقدم على هذه الخطوة بدون ترتيبات مع الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية.