الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرامج الهندية تتفوق على العربية فى جذب أنظار المشاهدين

البرامج الهندية تتفوق على العربية فى جذب أنظار المشاهدين
البرامج الهندية تتفوق على العربية فى جذب أنظار المشاهدين




كتبت - مريم الشريف

 

يبدو أن البرامج الترفيهية الهندية أصبحت تنافس البرامج المصرية والعربية بقوة بل وربما تفوقت عليها فى اجتذاب اعلى نسبة من المشاهدين لها، والذين يرغبون فى التعرف على المزيد من عادات وتقاليد مجتمع وثقافة آخرى كالهند، او ربما لرؤية نجمهم المفضل الذى يكون ضيفًا فى بعض هذه البرامج.
ويأتى فى مقدمة هذه البرامج، «جالاك»» Jhalak Dikhla Jaa» الذى يعرض يوم الجمعة من كل اسبوع على شاشة Mbc bollyowed، ويدور فى اطار مسابقات الرقص، حيث يتنافس المتسابقون فيما بينهم للفوز بلقب البرنامج امام لجنة التحكيم التى من بينها النجم الهندى شاهد كابور والمنتج ومقدم البرامج كاران جوهر، ويوجد من بين المتسابقين نجمة الدراما الهندية سنايا ايرانى، وحصل هذا البرنامج على اعلى نسبة مشاهدة، حيث ينتظره محبو الفن والرقص الهندى، والذين يطالبون خلال الفترة الحالية على صفحة القناة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بعرض الموسم السابع من البرنامج الذى يشارك فيه النجم الهندى اشيش شارما بطل مسلسل «حبيبى دائما»، ويبدو أن هذا البرنامج زادت شعبيته عن برنامج الرقص «So You Think You Can Dance» والذى عرض الفترة الماضية على قناة النهار ولم يحقق نسبة المشاهدة التى كانت متوقعة له، وشاركت فى لجنة تحكيمه النجمة نيللى كريم والراقص الامريكى فلسطينى الاصل بياردولاين ومصمم الرقص اللبنانى شارل ماكريس أعقبها فى حلقات أخرى ظهور الفنانة روجينا فى حين غابت نيللى كريم. 
كما اثبت برنامج Coffe with Karan»» والذى يقدمه المنتج كاران جوهر، نجاحه خاصة لعرض أكثر من موسم  له على شاشة قناة Mbc bollyowed، وفقا لطلبات الجمهور، خاصة ان ذلك البرنامج يقوم باستضافة مختلف نجوم بوليوود.
حيث قدم العديد من الضيوف ابرزهم حلقة النجم الهندى سلمان خان وأخرى للنجم عامر خان، وحلقة النجمة كارينا كابور، وكاجول، شاروخان، ديبيكا بادكون، بريكانا تشوبرا، رانبير كابور، سونام كابور، وغيرها من الحلقات لأبرز نجوم بوليوود.
ويدخل فى هذا الاطار برنامج  «The Anupam Kher Show»، الذى يقدمه الفنان الكبير انوبام خير، الذى استضاف عددًا كبيرًا من فنانى وفنانات بوليوود منهم الفنانة أميشا باتيل، أرجون كابور، وكان آخرهم خلال حلقة الاحد الماضى للنجمة كاجول.
ولا ننسى ايضا برنامج «Up Clos  and Personal  with pz» والذى تقدمة الممثلة الجميلة بريتى زينتا والذى تختم كل حلقة برقصة مع ضيفها والذين يكونون من نجوم الفن، وكان من اهم ضيوفها النجم ارجون رامبال والنجم سيف على خان وريثيك روشان وسلمان خان.
وفى إطار آخر يدخل ايضا برنامج المخرجة الهندية فرح خان ضمن البرامج الترفيهية حيث يقوم على فكرة برامج الطبخ، وتقدم اكلة معينة مع وجود ضيف من نجوم بوليوود يساعدها أثناء تجهيز الاكلة، فى كل حلقة ومن ابرز حلقاتها، التى استضافت خلالها النجم عمران هاشمى وأخرى مع النجمة جاكلين فرنانديز وعليا بهات.
ويطالب الجمهور خلال هذه الفترة عبر صفحة فيس بوك لقناة Mbc bollyowed  بعرض برنامج الرقص الهندى «»Takkar week الذى يشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم الدراما الهندية منهم الفنانة سانجيدا شيخ المعروفة بـ«دورجا» فى مسلسل «لهيب الحقد»، وجينفر وينجت الشهيرة بـ«كومود» بطلة مسلسل «سحر الأسمر».