الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية تضع خطة تأمين القمة

الداخلية تضع خطة تأمين القمة
الداخلية تضع خطة تأمين القمة




  الإسكندرية - الهام رفعت

 

 أصدرت مديرية أمن الإسكندرية بيانا اكدت فيه انه فى ضوء الاستعداد لإقامة مباراة القمة اليوم باستاد برج العرب عقد اللواء نادر جنيدى مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اجتماعا ضم قيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية المعنية وممثلين عن «المنطقة الشمالية العسكرية.
استعداداً لتأمين المبارة ووضع الخطة الأمنية لتأمين تلك المباراة من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الاشغالات بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من افتراش الطريق العام ورفع كافة المركبات المتروكة كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص كافة المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد.
ووجه جنيدى إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن وعمل التعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.  
 كما تم وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة وأطواف ودوريات متحركة بكافة الطرق المؤدية للاستاد وفندق إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأى ملحوظات. 
وذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير المصرح لهم وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة «ممثلى الفريقين، الإعلاميين والصحفيين».