الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة:فحص %80 من مدارس الجمهورية

الصحة:فحص %80 من مدارس الجمهورية
الصحة:فحص %80 من مدارس الجمهورية




كتب - محمود جودة


أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس أنها أجرت فحوصات طبية شاملة لـ80.5% من طلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من العام الدراسى الحالى 2015 - 2016.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة إن هذه الفحوصات تأتى فى إطار متابعة تفعيل الفحص الطبى الدورى الشامل  لطلبة المدارس، والذى يهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض وإعداد برنامج للتثقيف الصحى ورفع درجة الوعى لديهم من خلال التعرف على أولويات المشاكل الصحية التى تواجههم.
وأوضح أنه يتم المرور على جميع المدارس بالمحافظات لمتابعة تفعيل الخطة الوقائية داخل المدارس والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآت التعليمية.
كما التقى اللواء أحمد صقر محافظ الغربية الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بديوان عام المحافظة، حيث عقدا اجتماعا موسعا بحضور قيادات الوزارة والمحافظة.
واستعرض وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية الخدمات الصحية والمشكلات التى يواجهها القطاع الصحى بالمحافظة.
ومن المقرر أن يتفقد الوزير مستشفيات المنشاوى العام والجامعة واورام طنطا وزفتى العام.
كم أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أمس عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 38 آخرين نتيجة حادث انقلاب أتوبيس صباح أمس، بالطريق الصحراوى الشرقى طريق الزعفرانة محافظة بنى سويف قبل بوابة الكريمات اتجاه القاهرة.
وأوضح مجاهد أنه تم نقل 23 مصابا إلى مستشفى بنى سويف الجامعى، 15 مصابا إلى مستشفى بنى سويف العام، مشيرا إلى أنه قد تم نقل حالات الوفاة إلى مشرحة بنى سويف العام. وقال إن الإصابات تراوحت ما بين اشتباه كسر بالعمود الفقرى واشتباه ما بعد الارتجاج وجروح وسحجات متفرقة بالجسم واشتباه كسر بالذراع ونزيف بالأنف والأذن وخلع بالكتف.