الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرح تراخيص الإنترنت بالمحافظات الشهر المقبل

طرح تراخيص الإنترنت بالمحافظات الشهر المقبل
طرح تراخيص الإنترنت بالمحافظات الشهر المقبل




كتب - هانى الروبى 

 

أكد الدكتور خالد شريف مساعد وزير الاتصالات لشئون الاتصالات أن الوزارة جاهزة لطرح تراخيص الإنترنت بالمحافظات خلال الشهر المقبل.
وقال شريف: إن الوزارة قد انتهت من شروط هذه التراخيص مبينًا أنه كما اعلن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الربع الأول من العام الحالى. 
وأوضح شريف خلال تصريحاته الخاصة لـ«روزاليوسف» أن الهدف من طرح هذه الرخص تحسين الخدمات وخفض الأسعار مشيرا إلى أنه منذ إعلان الوزارة طرح هذه الرخص ولم تتحسن خدمات الشركات الموجودة حاليًا بالسوق المحلية.
وتوقع شريف أن عوامل المنافسة ستؤثر بشكل كبير على تحسين جودة الخدمات خلال الفترة المقبلة.
من جانبه استبعد المهندس وسيم أرسانى الرئيس التنفيذى لشركة لينك دوت نت أن يكون لقرار طرح رخص جديدة للإنترنت الثابت جدوى بالسوق المحلية.
وأكد أرسانى فى وقت سابق أن السبب يعود إلى عدم وجود فرص متاحة للمنافسة، وعدم تحقيق الشركات مكاسب، وغياب الاجراءات المنظمة العادلة، كما أن هناك بعض الشركات لا تستطيع تفعيل التراخيص التى حصلت عليها.
وقال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية لخدمة نقل البيانات «لينك دوت نت»: إن الشركة تستحوذ حاليا على 17% من سوق الانترنت الثابت بإجمالى 510 ألف عميل، و3000 عميل من قطاع الأعمال والشركات.. وأشار أرسانى إلى أن الشركة خسرت 72 ألف عميل للإنترنت الثابت منذ يونيو 2014 وحتى نوفمبر 2015 بسبب كبائن «M SAN»، لافتًا إلى أن هؤلاء العملاء تحولوا للاشتراك مع «تى إى داتا» المملوكة للمصرية للاتصالات.
وأوضح أرسانى أن الإدارة الحالية للمصرية للاتصالات وعدت بحل تلك المشكلات، بتكثيف الاجتماعات مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لضمان التزام الجميع بمعايير العدالة ونزاهة المنافسة داخل السوق.
وقال: إن المصرية للاتصالات خاطبتنا عام 2009 بشأن خطة إحلال وتبديل البنية التحتية، ولم تتم موافاتنا بأى تفاصيل بشأن تلك الخطة، وفوجئنا عام 2013 بإعلانهم عن بدء الخطة، وصاحب ذلك قيامهم بتغيير الأرقام، ومن هنا اشتدت الأزمة».
وكان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس قد صرح فى وقت سابق بأنه سيتم طرح رخص للإنترنت بالمحافظات خلال الربع الأول من العام الحالى.
وقال القاضى: إن العام 2016 سيشهد أيضا طرح ترددات للجيل الثالث للمحمول وترددات الجيل الرابع.
وأكد أن قطاع الاتصالات سيشهد تطورا على عدة محاور ستسهم فى إحداث نقلة نوعية فى تقديم الخدمات للمواطنين، علاوة على تحسين كفاءة الإنترنت.