الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتح وحماس يؤكدان تمسكهما بالدور المصرى

فتح وحماس يؤكدان تمسكهما بالدور المصرى
فتح وحماس يؤكدان تمسكهما بالدور المصرى




كتب _أحمد قنديل
 

صرح عضو المكتب السياسى لـ«حماس»، محمد بركة بأن اتفاق القاهرة الذى وقعه 14 فصيلاً فلسطينيًا سيكون المرجع الأساسى لتسوية الخلافات بين الحركتين، مبينًا أن المطلوب تشكيل حكومة توافقية لتسيير العمل فى المؤسسات، وتوقع بركة أن تهيئ التفاهمات الجديدة بين فتح وحماس الأجواء المناسبة للانتخابات التشريعية والرئاسية.
كانت حركتا فتح وحماس قد بدأتا محادثات بالدوحة لبحث «آليات تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية».
وأكد المتحدث باسم حركة فتح لـ«روزاليوسف» أحمد عساف تمسك الحركة بالدور المصرى فى رعاية ملف المصالحة الفلسطينية، مثمناً دور مصر الرائد والتاريخى فى دعم القضية الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطينى.
وأشار إلى أن هذا اللقاء يبحث آليات تنفيذ اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية من الفصائل الفلسطينية، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية.
وأوضح أن وفد حركة فتح، المكون من عضوى اللجنة المركزية عزام الأحمد وصخر بسيسو، زار القاهرة خلال اليومين الماضيين للتشاور والتنسيق مع المسئولين المصريين قبل التوجه إلى الدوحة.
الجدير بالذكر أن  وفدًا من حركة حماس  برئاسة عضو المكتب السياسى موسى أبومرزوق، يبحث مع وفد من فتح، برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد وضع آليات حقيقية لتطبيق اتفاق المصالحة بالدوحة.