الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معسكر المنتخب واختيار مرشح فيفا على مائدة الجبلاية

معسكر المنتخب واختيار مرشح فيفا على مائدة الجبلاية
معسكر المنتخب واختيار مرشح فيفا على مائدة الجبلاية




كتب – ياسر صادق


يعقد اليوم – الأربعاء – مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد اجتماعًا يغيب عنه عصام عبد الفتاح عضو الجبلاية الذى يعمل بالإمارات ويتم مناقشة عدد من الأمور المهمة يأتي علي رأسها ترتيبات معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم المقبل الذي سيقام فى الفترة من 23 إلى 27 فبراير الجارى ويخوض خلاله مباراة ودية أمام بوركينا فاسو فى اطار استعدادات المنتخب لمباراتيه أمام نيجيريا بالجولتين الثالثة والرابعة فى مارس المقبل بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الإفريقية.
 ومن المنتظر أن يحسم المجلس قراره بشأن اختيار المرشح المنافس علي منصب رئاسة الاتحاد الدولي و المقرر اجراؤها يوم 26 فبراير بزيورخ فى سويسرا ما بين البحريني الأمير سلمان الخليفة والأردني الأمير علي بن الحسين وتتجه النية داخل الجبلاية لمنح صوت الاتحاد إلى البحرينى سلمان بتعليمات من هانى أبو ريدةعضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولى والإفريقى ومن المقرر أن يسافر وفد ثلاثى من الجبلاية وهم جمال علام رئيس الاتحاد وحسن فريد نائب الرئيس ومجدى المتناوى عضو المجلس.
ويقول حماده المصرى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أنه سيتم مناقشة عدد من الأمور الخاصة باللجان ومقترحات وتصورات حول الفترة المقبلة.
 وبالنسبة لاجتماع الجمعية العمومية المقبلة والمقرر لها يومى 2 و 3 ابريل المقبل وإمكانية إلغاء بند الثمانى سنوات الذى يطرحه محمود الشامي عضو اتحاد الكرة قال المصرى إن الأمر غير مطروح فى جدول الأعمال ! وأن الجمعية العمومية القادمة ستشهد اختيار اللجنة التى ستدير الانتخابات القادمة والتى ستجري فى شهر اكتوبر المقبل.
 وعن إمكانية ترشحه فى الأنتخابات اشار حمادة أنه لم يحسم أمره بعد وأن ذلك سيكون بعد عقد الجمعية العمومية .. كما أنه لم يحسم المنصب الذي سيترشح عليه وأنه من الوارد أن يكون منصب نائب الرئيس.. وعلمت روزاليوسف أن المصرى اقترب من قائمة سمير زاهر المرشح علي الرئاسة فى انتخابات الجبلاية.
 .. من ناحية أخرى يعقد غدًا – الخميس - عمرو أنور المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 2000 اجتماعًا مع محمود سعد المدير الفني لاتحاد الكرة لبحث ترتيبات المعسكر القادم ورد أي دولة إفريقية أو عربية تم مخاطبتها بشأن خوض مباريات ودية فى الفترة المقبلة حيث يستعد الفريق لتصفيات الأمم الأفريقية التي ستبدأ فى شهر أغسطس المقبل مع اثيوبيا بالقاهرة ويقام لقاء العودة في الشهر ذاته.. وفى حالة تخطيه اثيوبيا يلتقي المنتخب مع الفائز من مالى وتشاد والكونغو فى سبتمبر .. علي الجانب الآخر يعقد اليوم وغدًا جمال الغندور رئيس لجنة الحكام اجتماعا مع حكام الاسكندرية والبحيرة ومرسي مطروح لتطوير مستواهم من الناحية الفنية و الأستماع لمشاكلهم .. و كان الغندور قد عقد أمس – الثلاثاء – اجتماعًا مع رؤساء اللجان فى المحافظات الثلاث لنفس السبب.. وفى سياق آخر من المنتظر أن يغادر طاقم الحكام المجرى القاهرة بعد إداراته مباراة القمة.