الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القرموطى يبكى بسبب فتاة «كفيفة»

القرموطى يبكى  بسبب فتاة «كفيفة»
القرموطى يبكى بسبب فتاة «كفيفة»




كتب - محمد قبيصي


 لم يستطع الإعلامى جابر القرموطى، كبت دموعه بعدما ألقت فتاة كفيفة تدعى «سيلفا» قصيدة بعنوان طيب توضح فيها إحساس الكفيف من عدم اهتمام الدولة به والصعوبات التى يواجهها كل يوم بسبب الإعاقة.
انتقدت سيلفيا، فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة، تعامل المجتمع المصرى مع الكفيف أو مع ذوى الإعاقة، مشيرة إلى أن نسبة احترام المعاق والاهتمام به فى مصر صفر% وأضافت سليفا ذوى الاحتياجات فى مصر شريحة منهم يتمنى الموت أو السفر إلى الخارج، ومصر لن تكون عظيمة إلا لو اهتمت بهؤلاء وتابعت: الشعب المصرى يتعامل مع المعاق على أنه ليس له قيمة، وحمل على أهله، وليس لديه فرصة لتكوين أسرة أو يتعلم أو يشتغل، منوهة إن مصر ليس لديها الأدوات التى تساعد فاقدى البصر على التعامل مع الحياة اليومية.
وعلق القرموطى متأثرًا ببرنامج مانشيت، عبر فضائية أون تى فى أمس الاول  قائلًا: رسالتك وصلت يا سيلفيا، وأتمنى حد يساعد ذوى الاحتياجات الخاصة.
أجرى الإعلامى جابر القرموطى، تجربة على الهواء مع فتاة من ذوى الإعاقة البصرية على كيفية استخدام العصا الإلكترونية الخاصة بالمعاقين وأضافت سليفا، العصا تصدر صوتًا إذا تصادمت فى شىء، وبالتالى تنبه الكفيف وتابعت: الشوارع والمطاعم والمصاعد والأماكن فى مصر غير معدة للمعاقين سواء حركيًا أو بصريًا، والإشارات غير صوتية عكس أمريكا.